هل يتقلد سعيد امزازي حقيبة وزارية غير التعليم في حكومة عزيز اخنوش

هل يتقلد سعيد امزازي حقيبة وزارية غير التعليم في حكومة عزيز اخنوش

- ‎فيسياسة, في الواجهة
164
6

محمد تكناوي.

كما سبق لجريدة السفير 24 الإلكترونية ان أشارت اليه في حينه فالتوجه العام لتشكيل حكومة عزيز اخنوش يذهب الى الاكتفاء ب 24 وزيراً، سيحظى فيها حزب الأحرار بحصة الأسد ، يليه حزب الأصالة والمعاصرة و اخيرا حزب الإستقلال .
و من المتوقع أن يتم الإعلان عن التشكيلة النهائية للحكومة نهاية شهر شتنبر وتعيينها بداية أكتوبر.
و اكيد ان حكومة عزيز أخنوش ستعمل على اختيار أفضل ما تتوفر عليه من الكفاءات في كافة القطاعات. لتنزيل المشروع التنموي الجديد و التغطية الإجتماعية الشاملة وغيرها من الاوراش التي فتحها المغرب .
ويتم الحديث في منصات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الاخبارية عن اسماء الوزراء الذين قد يحتفظون بمناصبهم ويبرز في المقام الأول اسم وزير الخارجية ناصر بوريطة الذي عين في منصبه سنة 2019 و مولاي لحفيظ العلمي وزير الصناعة و التجارة و الإقتصاد الرقمي و الأخضر الذي حققت الصناعة المغربية قفزة نوعية غير مسبوقة مند توليه لهذا المنصب . وزير أخر مرشح للإحتفاظ بمنصبه هو سعيد أمزازي الذي يمكن أن تسند له حقيبة أخرى غير التعليم.
وزيرة رابعة مرشحة بدورها للإحتفاظ بمنصبها الوزاري و بقوة يتعلق الأمر بوزيرة السياحة نادية فتاح علوي التي عينها الملك مؤخرا رئيسة للوفد المغربي إلى المعرض العالمي دبي إكسبو 2020 دبي الذي ينطلق أكتوبر المقبل، عوض مصطفى الباكوري. ومحمد بن شعبون الذي شغل بدوره منصب وزير الإقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة في حكومة سعد الدين العثماني و كان قبل إستوزاره رئيسا مديرا عاما لمجموعة البنك الشعبي المركزي كما سبق أن شغل منصب المدير العام للوكالة الوطنية لتقنيين المواصلات و الذي أبرز عن كفاءته في تسيير وزارة جد مهمة و بدوره قد يكون مرشحا للبقاء في حكومة عزيز أخنوش.
أما سادس وزير قد يحتفظ بمنصبه الحكومي سيكون عبد الوافي لفتيت الذي ساهم بشكل كثير في تطوير عمل وزارة الداخلية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،