مراكش- أسفي: فدشيو التعليم يطالبون بالمراجعة الدقيقة لوضعية اللجن الجهوية الخاصة بانتخابات اللجن الثنائية المتساوية الأعضاء.

مراكش- أسفي: فدشيو التعليم يطالبون بالمراجعة الدقيقة لوضعية اللجن الجهوية الخاصة بانتخابات اللجن الثنائية المتساوية الأعضاء.

المراسل النقابي 

علمت الجريدة من مصادر موثوقة بالنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة مراكش أسفي، أن المكتب الجهوي لذات النقابة وضع صباح يوم الإثنين 10 ماي 2021، مراسلة للسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش أسفي، داعيا إلى ضرورة الحرص على المراجعة الدقيقة للمعطيات الأولية الخاصة بالناخبات والناخبين، والمتعلقة بإجراء استحقاقات اللجن الثنائية المتساوية الأعضاء أوخر شهر يونيو القادم.

وتضيف ذات المصادر، أن ذلك جاء بعد انكباب أعضاء المكتب الجهوي على دراسة تلك المعطيات، في ظل السياق المثير للجدل وسط الجسم التعليمي، بعد إقدام الوزارة الوصية على إحداث تغييرات جذرية في خريطة اللجن الجهوية والوطنية المتعلقة بهذا الموضوع. حيث تبين لأعضاء المكتب، حسب ملاحظاتهم الأولية، أن اللجنة رقم 28/08 الخاصة بفئة المحررين، التي جعلتها الوزارة لجنة جهوية بممثل وحيد ونائبه في قراراتها الأخيرة، لا تستوفي الشروط القانونية، من حيث العدد الكافي من أطر هذه الفئة، لكي تصبح لجنة جهوية قائمة الذات، ذلك أن القانون المنظم للعملية يشترط إحداث اللجن الجهوية بضرورة التوفر، على الأقل، على عشرة ناخبين في الفئة.. وهو ما لا يتوفر في فئة المحررين على مستوى قطب أقاليم مراكش- الحوز- شيشاوة- الرحامنة.

وتضيف نفس المصادر، من داخل النقابة الوطنية للتعليم- فدش بجهة مراكش- أسفي، أن هذا غيض من فيض فقط من الارتباك الذي يرافق التغييرات التي أقدمت عليها الوزارة في الوقت الميت من الاستعداد لهذة الاستحقاقات الهامة، والذي لن يؤدي سوى إلى مزيد من الاحتقان وردود الأفعال.. قبل أن تختم مصادرنا، بأن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم بالجهة مستمر في التنسيق التام مع هياكله الوطنية لاتخاذ ما يتوجب من إجراءات وخطوات تخص هذه العملية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،