مجلس أكفاي يصوت بالإجماع على نقط جدول أعمال دورة ماي والنقل المدرسي ضمن أولوياته..

مجلس أكفاي يصوت بالإجماع على نقط جدول أعمال دورة ماي والنقل المدرسي ضمن أولوياته..

- ‎فيمجتمع
276
6

المراسل/ أكفاي

 

صادق أعضاء المجلس الجماعي لجماعة أكفاي باقليم مراكش ، صباح اليوم الجمعة 3ماي 2019 ، بالإجماع على جميع النقاط المبرمجة ضمن جدول أعمال دورة ماي العادية المخصصة للدراسة والمصادقة.. وهمت مشاريع اتفاقيات بين المجلس الجماعي لاكفاي وبين كل من جمعية اكفاي للنقل المدرسي، جمعية نساء بلفلاح للتنمية، جمعية اولاد عبو للفروسية والتنمية الاجتماعية، الجمعية الرياضية لاكفاي وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان جماعة اكفاي بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع تجديد اتفاقية التعاقد مع محامي الجماعة..

وفي هذا السياق أوضح مدير المصالح الجماعية، من جهته أن الأمر يتعلق ب 6 اتفاقيات منها 5 اتفاقيات شراكة تهم تأطير الدعم الموجه  ستشرف على تدبير 8 سيارات للنقل المدرسي،بعدما تم دعم هذا القطاع بسيارتين جديدتين، الأمر الذي كان وراء الرفع من الدعم المخصص لها،بالإضافة كذلك إلى تقليص تسعرة الاستفادة من خدماتها من 90 درهما إلى 70 درهما.

كما أكد مدير المصالح الجماعية، أن الجمعيات الثلاث الأخرى، فقد تم تخصيص 2 مليون سنتيم لكل واحدة منها، أما جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان جماعة أكفاء فقد تم دعمها ب 4 ملايين سنتيم.

من جهته أكد عمر خفيف رئيس الجماعة خلال أشغال الدورة التي حضرها قائد قيادة أكفاي واغلبية أعضاء المجلس بالإضافة إلى العديد من المواطنين المهتمين بالشأن المحلي، على تعزيز انفتاح المجلس الجماعي لاكفاي على مختلف الفاعلين الجمعويين داخل مجالها الترابي ودعم مشاركتهم في وضع وتنفيذ مخططات وبرامج ومشاريع التنمية، معتبرا، ان الشراكة اليوم في اكفاي رافعة اساسيةللتنمية الترابية وقيمة إضافية لتطوير وتعزيز قدراتها ودعا عمر خفيف كافة الشركاء إلى التعاون وتضافر الجهود من أجل تحقيق كافة البرامج والمشاريع المسطرة من قبل المجلس الجماعي لاكفاي.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،