ما خفي كان أعظم.. مستشاران جماعيان من مراكش يسائلان العمدة بلقايد حول تفويت عقار سوق الخضر القديم دون علم الأعضاء

ما خفي كان أعظم.. مستشاران جماعيان من مراكش يسائلان العمدة بلقايد حول تفويت عقار سوق الخضر القديم دون علم الأعضاء

- ‎فيسياسة
264
6

نورالدين بازين/كلامكم

 

بعد ثلاث سنوات من التدبير الجماعي لحزب المصباح وحلفائه، حاول معها العمدة العربي بلقايد ان تكون علاقته مع الفرقاء السياسيين بالمدينة على مايرام ، غير ان وثيقة مسربة حصلت كلامكم على نسخة منها وقعها عضويين من المجلس الجماعي للمدينة ينتميان لحزب التجمع الوطني للأحرار يتعلق الامر بكل من عبد الواحد الشفاقي ومحمد الحر تشير على أن حبل الود بين حزبي التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية بمدينة مراكش، قد تم قطعه.

فقد وجه عبد الواحد الشفاقي المستشار الجماعي بمجلس مراكش ونائب رئيس مقاطعة المنارة والقيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار رفقة زميله في الحزب محمد الحر عضو مقاطعة جليز، صباح اليوم الاثنين، مراسلة الى محمد العربي بلقايد عمدة مراكش، من أجل توضيح خلفيات سلك مجلس المدينة مسطرة تفويت عقار سوق الخضر القديم بباب دكالة.

المراسلة التي تم وضعها من طرف المستشارين الجماعيين فوق مكتب عمدة مراكش، كشفت انهما تفاجئا بإعلان عمومي منشور على صفحات أسبوعية “la vie eco” عدد 4984-62 بتاريخ 15 مارس 2019 الصفحة 25 مفاده بيع العقار المتواجد بباب دكالة -سوق الخضر- بسومة افتتاحية بخمسة آلاف(5000) درهم للمتر المربع مع العلم ان هذا الموضوع لم تتم مناقشته في جدول أعمال دورات المجلس الحالي.

الوثيقة المذكورة، تبين بالملموس ما يفعله مجلس العدالة والتنمية بممتلكات المراكشيين والمراكشيات، وأن ما يتداول في الدورات والجلسات العادية وغير العادية هي مجرد غطاء وهمي وذر الرماد في العيون، وأن رئاسة مجلس مراكش يهرول سريعا في تفويت المشاريع والممتلكات الغير المعلنة في هذه الدورات والجلسات بدأت تنكشف رويدا رويدا مثل كراء أزقة وشوارع ودروب مدينة مراكش إلى إسمين معروفين.. وهذا مقال آخر سنتناولوه في كلامكم بالوثائق..

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،