قلعة السراغنة، الدستوري دومو يحط الرحال بجماعة سيدي الحطاب

قلعة السراغنة، الدستوري دومو يحط الرحال بجماعة سيدي الحطاب

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
292
6

قلعة السراغتة : العربي حسني

أشادت ساكنة جماعة سيدي الحطاب، بداية هذا الأسبوع،   بالبنية التحتية التي انجزت في فترة دومو بعد 25 سنة لمروره على نيابة اقليم قلعة السراغنة بالبرلمان ورئاسته لجهة مراكش تانسيفت.

وعددت الألسن الطرق المهمة التي فكت العزلة على الساكنة من الشطيبة الى دوار سفيان، والكهربة القروية والماء الصالح للشرب في كل الجماعة. كما اكد المواطنون على الدور الطلائعي الذي لعبه القطاع التعاوني في جلب الابقار وانتاج الحليب واللحوم الشيء الذي مكن من تحسين ظروف عيش المواطنين.

وفي السياق نفسه أكد  دومو على اهمية الاستحقاقات المقبلة والدور المنتظر من النخب التي سيختارها المواطنون، والتي يجب ان تتوفر على الكفاءة والقدرة لتفعيل الاصلاحات والمشاريع التي حث عليها جلالة الملك ، كانعاش طبقة متوسطة من الشباب بالوسط القروي عبر تأطير قطاع تعاوني في انشطة اقتصادية ملائمة للرأسمال الطبيعي والاجتماعي للمنطقة.

و أكد دومو على دور الجهة في التنمية المجالية للمنطقة، موضحا ان رهان نجاح بناء جهوية متقدمة في مستوى طموح جلالة الملك، يتطلب انخراط جميع المواطنين في الاستحقاقات المقبلة، لافراز نخبة في مستوى طموح جلالته من اجل استهداف اجتماعي ومجالي يتسم بالنجاعة ويحسن من جودة الخدمة العمومية ويعمم ولوجها لجميع المواطنين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،