سفيان البركة يمتطي رمز ” الدراجة الهوائية” ليلج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش

سفيان البركة يمتطي رمز ” الدراجة الهوائية” ليلج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش

- ‎فيسياسة, في الواجهة
171
6

سمية العابر

 

ستعرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدائرة الانتخابية مراكش ( صنف الخدمات) تنافسا محموما بين لوائح يتصدرها شباب، وأخرى من العهد القديم التي سبق أن فازت في انتخابات سابقة في الغرف المهنية عن جهة مراكش آسفي.

 

وستتنافس اللوائح خلال الاقتراع العام بصنف الخدمات الذي سيجرى يوم 6 غشت 2021 للفوز ب 12 مقعدا موزعا على 8 ذكور، و 4  إناث. إذ ستشكل لائحة مفتاح الخير  للامنتمية التي ترمز إلى الدراجة الهوائية ووكيل لائحتها سفيان البركة المستثمر في القطاع السياحي، الى جانب أسماء اخرى مثل علي بلحاج وحنان الماجي والعياري عبد الله وآخرون،  محط اهتمام متتبعي الشأن الانتخابي بالغرف المهنية.

وتتميز انتخابات الغرف لهذه السنة بانسحاب مجموعة من الأسماء الوازنة التي ارتبط اسمها بتسيير غرفة التجارة والصناعة والخدمات، ومنها مولاي الحسن طالب والحاج الطيب الهادي، فيما غيب الموت منذ أزيد من سنة قيدوم الغرفة ابراهيم الرميلي، ، كما انسحب من الترشيح عدة أسماء أخرى كانت عضوا بالغرفة أهمهم زروال عبد الرحمن .

غير أن ما يميز انتخابات الغرف التي ستجرى في 6 غشت القادم، اكتساح الشباب واللامنتمون لأغلبية اللوائح المترشحة، والتي تتوفر على حظوظ وافرة للفوز خاصة مع انسحاب عدد من الوجوه القديمة بالغرفة والتي اكتفت بترشيح ودعم أفراد من عائلاتها ليكونوا خلفا لهم بالغرفة، ما يؤكد استمرار ترشيح العائلات لهذه المؤسسة المنتخبة التي يعول عليها كثيرا لإخراج المدينة من حالة الركود التجاري والاقتصادي التي تعيشها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،