رفاق بن شماس يدعون فاطمة الزهراء المنصوري الاستجابة لطلب رئاسة لجنة التحكيم والأخلاقيات حزب البام

رفاق بن شماس يدعون فاطمة الزهراء المنصوري الاستجابة لطلب رئاسة لجنة التحكيم والأخلاقيات حزب البام

- ‎فيسياسة
387
6

كلامكم/ سمية العابر

 

وجه المكتب الفيدرالي المنعقد ، يوم السبت 29 يونيو 2019 برئاسة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش بمدينة المحمدية بجهة الدار البيضاء سطات. رسالة الى فاطمة الزهراء المنصوري بدعوتها بشكل مستعجل الاستجابة  لطلب رئاسة لجنة التحكيم والأخلاقيات ولمراسلاتها حتى يتسنى لها استكمال عملها في أحسن الشروط احتراما لاختصاصات ووظائف الأجهزة الحزبية. كما عبر المكتب الفيدرالي عن امتعاضه من أسلوب الاستهتار الذي تنهجه رئيسة المجلس الوطني واستمرارها في احتقار  وتعطيل مؤسسات الحزب.

واطلع المكتب الفيدرالي, حسب بلاغ للحزب, على التوصية التي رفعتها لجنة التحكيم والأخلاقيات بخصوص انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة ، انسجاما مع مقتضيات المادة 43 من النظام الأساسي التي تسند للمكتب الفيدرالي صلاحية “البت في التوصيات التي تحال عليه من طرف لجنة التحكيم والأخلاقيات”،وتفعيلا أيضا لمقتضيات المادة 59 من النظام الداخلي التي تنص على أن لجنة التحكيم والأخلاقيات تصدر” توصيات ترفعها إلى المكتب الفيدرالي لاتخاذ القرار الملائم بشأنها”.

وقرر المكتب بناءا عليها تبني التوصية المرفوعة له والقاضية ب «عدم شرعية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب”- مع اتخاذ القرارات التأديبية المناسبة بشأن التجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي رصدتها لجنة التحكيم والأخلاقيات، ومن بينها الحالات المرتبطة ب «عدم أهلية جميع من اعتلى منصة القاعة واستمر في متابعة تسيير أشغال الاجتماع.

وكان معارضو حكيم بنشماس قد قرروا عقد مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة نهاية شهر شتنبر المقبل، في خطوة استباقية لقطع الطريق على أنصار بنشماس .

وقال بلاغ للحركة التصحيحية انه “في إطار استكمال عملية التحضير للمؤتمر الوطني الرابع، احتضن المقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين  24 يونيو 2019، إجتماعا حضره رؤساء ومقرري اللجان الفرعية، خصص للوقوف عن مدى تقدم أشغال اللجنة التحضيرية وتحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني الرابع”.

واضاف بلاغ اللجنة التي يترأسها سمير كوادر  انه “بعد التداول والنقاش، خلص الإجتماع إلى ضرورة تكثيف الإشتغال بغية الرفع من وثيرة التحضير للمؤتمر، مع الحرص على تجويد هذا العمل بما يليق بمحطة المؤتمر الوطني الرابع، باعتبارها محطة مهمة بالنسبة لحزبنا. ومن أجل مباشرة التحضير اللوجيستيكي والتنظيمي للمؤتمر، تم تحديد أيام 27 و 28 و 29 شتنبر كموعد للمؤتمر الوطني الرابع.”.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،