رسميا المنتخب المغربي يقصى من المشاركة في كأس إفريقيا 2015

رسميا المنتخب المغربي يقصى من المشاركة في كأس إفريقيا 2015

- ‎فيرياضة
415
6
المنتخب-المغربي
تأكد رسميا حرمان المنتخب الوطني من المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا 2015 التي رفض المغرب الاحتفاظ بتنظيمها في الفترة بين 17 يناير، و8 فبراير، وطلب تأجيلها إلى 2016.

وأقصي المنتخب المغربي من نهائيات الكان، بتشبث الحكومة المغربية بقرار التأجيل، إذ كان الأسود سيشاركون في النهائيات باعتبارهم البلد المنظم، وهي الحالة التي لم تعد تنطبق على المغرب، بقرار الحكومة رفض التنظيم في التاريخ المذكور، وتشبث الاتحاد الإفريقي بالمقابل بضرورة إجراء الكان في موعده.

قرار إقصاء المنتخب الوطني تؤكده أيضا الخيارات التي وضعها الاتحاد الإفريقي كحلول في حال رفض المغرب التنظيم، إذ وضع كخيار أول نقل تنظيم كأس إفريقيا لبلد آخر، وكخيار ثاني إلغاء الدورة 30 للكان، ولا يوجد خيار التأجيل ضمن خياراته، حتى يتشبث الأسود بأمل المشاركة..

ويغيب المنتخب الوطني عن الدورة 30 التي لم يخض تصفياتها، بعدما كان الزاكي يعد بالمنافسة على اللقب، والفوز به، كما جاء على لسانه في تصريحات صحافية، عقب تعيينه مدربا للأسود.

وستكون هذه الدورة الثانية في ظرف أربع سنوات تقريبا التي يغيب فيها المنتخب الوطني عن نهائيات كأس إفريقيا، بعدما غاب عن دورة 2010 التي نظمت بأنغولا، بينما ستكون المرة الخامسة على التوالي التي لن يتأهل فيها المغرب إلى الدور الثانية لكأس إفريقيا إذ منذ سنة 2006 لم ينجح في تخطي الدور الأول

منارة

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،