رائحة مطرح النفايات جماعة السعادة الكريهة تمنع سكان دار السلام والآفاق من النوم

رائحة مطرح النفايات جماعة السعادة الكريهة تمنع سكان دار السلام والآفاق من النوم

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
392
6

سمية العابر

تتواصل معاناة سكان حي دار السلام المجاور لمطرح النفايات جماعة السعادة ، من الروائح المنبعثة، من المطرح، وسط مطالب الساكنة بالتدخل العاجل لحل المشكل.

وقد وجهت مجموعة من ساكنة الحي رسالة احتجاج إلى من يهمه الأمر عبر جريدة ” كلامكم”، تطالب من خلالها برفع الضرر وإيجاد حلول واقعية وعاجلة لمشكل الروائح المنبعثة من مطرح النفايات التي تهدد صحة وسلامة السكان المجاورين، بكل من حي الآفاق ودار السلام ودوار الفخارة  الذين يعانون من انتشار مهول للحشرات، والأمراض التي تصيب كلا من الأطفال الصغار والمسنين.

وتقدم السكان المتضررون بشكايتهم بعدما نفد صبر سكان دار السلام جراء الروائح الكريهة الصادر عن مطرح النفايات العشوائي، الذي لا يبعد عن المجموعات السكانية سوى ببضعة كيلومترات. هذا المطرح الذي صار يفرز مياها سامة يضر بالبيئة.

وتحدث السكان المتضررون عن الوضعية الصعبة التي بات يعيشها  جراء تزايد الروائح الكريهة المنبعثة من مطرح النفايات في أوقات مختلفة وخاصة ليلا، الموجود وراء مستشفى الأمراض النفسية بتراب جماعة السعادة.

وعبر السكان في رسالتهم الموجهة ل الي جهة مراكش آسفي كلايم قسي لحلو ،  عن تخوفهم من مضاعفات الوضع، إذ أن من ضمنهم من يعاني أمراضا مزمنة، إضافة إلى الحساسية وضيق في التنفس، جراء الروائح الكريهة المنبعثة من المطرح المذكور التي تضاعفت بشكل مخيف.وأصبح الوضع مصدر قلق راحة السكان، إذ عبر العديد من القاطنين بدار السلام ، عن استعدادهم ، إذا ما استمر الحال على ما هو عليه، إلى الاحتجاج علانية.

وطالب السكان من والي الجهة  بالتدخل العاجل لدى المصالح المختصة من أجل ايجاد حلول عاجلة لمشكل التلوث، ونقل مطرح النفايات إلى مكان بعيد.،ودفع المجلس الجماعي لسعادة للقيام بواجبه، في تدبير هذا المشكل؛ لأنهم يؤدون ضريبة النظافة من جهة، ولأنهم من ناحية ثانية يستحقون سكنا آمنا وصحيا.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،