بعد ترامي بن سليمان على حديقة أمام ساحة الكتيبة..المنصوري تترامى على الملك العمومي بشارع البرانس

بعد ترامي بن سليمان على حديقة أمام ساحة الكتيبة..المنصوري تترامى على الملك العمومي بشارع البرانس

- ‎فيمجتمع
353
6
سمية العابر/كلامكم
اتهم حقوقيون بمراكش منتخبون محليون بالمدينة بالترامي على الملك العمومي، حث وصفت ترامي فاطمة الزهراء المنصوري العمدة السابقة لمدينة مراكش أمام أنظار السلطة على الملك العمومي بالفضيحة.
وقالت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة في بلاغ لها توصلت ” كلامكم” بنسخة منه، أن العمدة السابقة أقدمت على تغيير ملامح مدخل شارع البرانس أمام بنك المغرب، دون مراعاة الخصوصية التاريخية لساحة جامع الفنا، بإعتبارها مصنفة من قبل اليونسكو كتراث إنساني و ثقافي  في إستغلال واضح ومكشفوف للملك العمومي.

وعبرت الجمعية عن خشيتها أن يكون التستر على انتهاك حرمة القانون يندرج في إطار تبادل المنافع المادية والمصالح السياسية بين المنتخبين ضدا على خدمة المصلحة العامة .  و طالبت الجهات المسؤولة بفتح تحقيق شفاف في النازلة ، والعمل على  تحرير الملك العمومي مع إتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل القانون والمحافظة على الحق العام في الملك العمومي حماية له من الإستغلال العشوائي والتسيب والاغتناء غير المشروع.

ويذكر ان فرع الجمعية المذكورة، سبق لها  أن راسلت الجهات المسؤولة عن ترامي المنتخبين على الملك العمومي ، حيث راسل فرع المنارة  مراكش ،والي جهة مراكش أسفي بخصوص ترامي رئيس مقاطعة المدينة لحديقة أمام ساحة الكتيبة بجانب فندق اسلان و تحويل جزء من حديقة الى القطاع الخاص في صفقة من طرف عمدة مراكش، كما قام المجلس الجماعي بمحاولة تمرير صفقة لإحدى الشركات يتم بموجبها تحويل جزء من حديقة جنان الحارثي لإنشاء ما سمي بمتحف للشاي التوابل.
وللإشارة وتفعيلا لمبدأ الرأي والرأي الأخر، حاول موقع ” كلامكم” الاتصال بالعمدة السابقة فاطمة الزهراء المنصوري، من أجل استقراء رأيها حول هذا الاتهام، إلا أن محاولتنا باءت كلها بالفشل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،