بعد اشادة الوزير الأول الفرنسي السابق باخنوش لقيادة الحكومة:بوليف يصف “فالس”بالوزير الاول الفاشل.

بعد اشادة الوزير الأول الفرنسي السابق باخنوش لقيادة الحكومة:بوليف يصف “فالس”بالوزير الاول الفاشل.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
142
6

كلامكم

علق نجيب بوليف ،القيادي البيجيدي،والوزير السابق المكلف بالنقل، على كلام فالس في تدوينة على صفحته الفايسبوكية جاء فيها : “وزير اول سابق فرنسي، فاشل وترشح لعمادة برشلونة باسبانيا، يتمنى فوز رئيس حزب مغربي معين…فما قول هذا الحزب في هذا التدخل السافر في الانتخابات المغربية؟”.
وبحسب الملاحظين فقد استشاط الوزيرالسابق،والذي فشل في تدبير قطاع النقل العمومي بالنغرب،ليعلق شماعة فشله على وزير اول سابق بدولة اجنبية،ترتبط بعلاقات متميزة مع المملكة المغربية.لا لشيئ سوى أن الوزير الفرنسي عبر،عن رائع في عزيز اخنوش،كزعيم حزب سياسي،ورجل دولة ناجح في مهامه على رأس قطاع الفلاحة والصيد البحري.
وكان امانويل فالس الوزير الأول الفرنسي الاسبق،قدايد،فوز اخنوش، برئاسة الحكومة المقبلة.
حيث قال فالس في تصريح له بجريدة “لوجورنال دو ديمونش” الفرنسية الصادرة أمس الأحد،بان أخنوش،اذا بوأته الانتخابات المقبلة المرتبة الاولى،وحظي بالتزكية الملكية،لتشكيل الحكومة، المنبثقة من نتائج صناديق الاقتراع، فإن الجميع سيربحون، لأن أخنوش،على حد تعبير فالس إنسان “استراتيجي ورجل أعمال عصري، يملك رؤية اقتصادية واجتماعية من شأنها مواجهة التحديات التي تواجهها المملكةالمغربية”.
وفي نفس السياق،اعتبرت جريدة لوجورنال دوديمانش، في سياق مقابلاتها التحليلية المواكبة للاستحقاقات الوطنية، بأن مسار عزيز أخنوش، يحظى باهتمام شركاء المغرب في أوربا وخاصة إسبانيا وفرنسا.ودول الأبيض المتوسط.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،