بعد إلغاء المحكمة قرار طرده ..كودار يستأنف قرار الحكم القاضي ببطلان انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية لحزب البام

بعد إلغاء المحكمة قرار طرده ..كودار يستأنف قرار الحكم القاضي ببطلان انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية لحزب البام

- ‎فيسياسة, في الواجهة
103
6

نورالدين بازين

 

رفضت المحكمة الابتدائية بالرباط، قرار الطرد الذي صدر ضد سمير كودار ، رئيس اللجنة التحضيرية  للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة ، والذي كان قد تقدم به الأمين العام للحزب حكيم بن شماس. محملا ما يعيشه الحزب من انقسام إلى العربي المحارشي، متهما اياه بأنه يقف وراء جميع القرارات التي يصدرها الامين العام.

وكشف سمير كودار في تصريح لجريدة الصباح، أن الحكم ببطلان قرار الطرد ، هو إقرار من القضاء بأن جميع قرارات الأمين العام غير قانونية وارتجالية، مشيرا أن سلوكات حكيم بن شماس، انفعالية ولا علاقة لها باحترام المساطر أو القوانين المنظمة للحزب.موضحا أن الحكم الذي صدر لصالحه يعني أيضا جميع الأعضاء الذين أصدر في حقهم بنشماس قرارات التجميد والطرد، والتي  شملت مسؤولين في اللجنة التحضيرية وأمناء إقليميين وجهويين، بسبب اصطفافهم إلى جانب التيار المعارض لسياسته وتدبيره التنظيمي.

كودار ومعه تيار المستقبل قرروا استئناف الحكم الصادر ، الاربعاء الماضي، والقاضي ببطلان انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع ، وأنهم متشبتون بمواصلة المعركة القضائية وإتمام جميع مراحل التقاضي، من أجل تصحيح المسار، وأنهم سيدلون بجميع  الوثائق التي تثبت شرعية الاجتماع، من خلال لوائح الحضور وعملية التصويت.

وأكد كودار ان تيار المستقبل سواصل  العمل والتحضير لعقد المؤتمر الرابع في موعده المحدد أيام 13 و 14 و 15 دجنبر المقبل بالتوازي مع إجراءات استنئناف  الحكم الابتدائي، الذي أبطل رئاسته للجنة التحضيرية.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،