إيداع 18 شخصا بسجن أيت ملول بعد رشقهم القوات العمومية بالحجارة‎

إيداع 18 شخصا بسجن أيت ملول بعد رشقهم القوات العمومية بالحجارة‎

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
244
6

 

قرر وكيل الملك بابتدائية إنزكان، زوال اليوم السبت 17 أبريل، إيداع 18 شخصا بسجن أيت ملول، وتحويل قاصرين لمركز حماية الطفولة، وذلك عقب تورطهم في أعمال شغب، ورشق دوريات تابعة للأمن الوطني والقوات المساعدة، وإضرام النار في الطريق العام في إطارات مطاطية، ليلة أول وثاني أيام رمضان الجاري.

وقال مصدر مطلع لموقع القناة الثانية، بأن مجموع الأشخاص الذين تم توقيفهم في أعمال الشغب، بلغ 61 شخصا، ينحدرون من حي تراست بمدينة انزكان، ومدينة الدشيرة الجهادية، وخمسة منهم من مدينة أيت ملول.

وأضاف مصدرنا، بأن الموقوفين تم وضعهم جميعا تحت تدابير الحراسة النظرية، منذ لحظة توقيفهم، وتم الاستماع إليهم في محضر رسمي، وسيتم تقديمهم عبر دفعات أمام وكيل الملك بابتدائية إنزكان.

تجدر الإشارة إلى أن السلطت المحلية والأمنية والقوات المساعدة، جندت كافة قواها بكل من إنزكان، وأيت ملول، والدشيرة الجهادية، لفرض قرار الحجر الصحي التام الذي فرضته الحكومة، ومنع التنقل ابتداء من الساعة الثامنة مساء إلى حدود السادسة صباحا، غير أن شبابا أغلبهم قاصرين، خرجوا في مسيرات واحتجاجات، بحي تراست في اليوم الأول من رمضان، وانتقلت العدوى إلى مدينتي الدشيرة الجهادية وأيت ملول في اليوم الثاني، مما حدا بالقوات العمومية، تكثيف حملاتها التمشيطية، ومنع التجمعات، مما أسفر على جملة من التوقيفات في صفوف المخالفين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،