الوالي قسي يؤجل المسيرة الاحتجاجية لفدرالية النقابات الديمقراطية بمراكش

الوالي قسي يؤجل المسيرة الاحتجاجية لفدرالية النقابات الديمقراطية بمراكش

- ‎فيسياسة
188
6

كلامكم/ مراكش

 

استقبل والي جهة مراكش اسفي كريم قسي لحلو ، مساء اليوم الأربعاء 28 نونبر الجاري، وفدا من الاتحاد المحلي لفيدرالية النقابات الديمقراطية بمراكش، باحثا معه سبل تطوير عمل النقابة وجهودها في خدمة العاملين في القطاعات المنضوية تحت لواء ذات المركزية النقابية .
وضم الوفد النقابي كلاً من الإخوة عزوز بابا احميدة وعبد الحي حفيظ وحميد حنصالي ومحمد بلقايد ، وبعد نقاش صريح ومسؤول أكد الوالي أن النقابة شريك أساسي في النهوض بأوضاع الطبقة العاملة ، وأن كرامة العمال هي في صلب الأولويات والانشغالات العمومية وأن آلية ذلك هو حوار اجتماعي جاد ومسؤول في إطار القانون.
بدوره، شرح كاتب الاتحاد المحلي بابا احميدة جهود نقابته في تطوير قدرات منتسبيها العاملين في مختلف القطاعات ، مشيرا الى بعض المشاكل العالقة التي يتخبط فيها بعض العمال وخاصة عمال شركة ” اكري سلام ” التي قامت إدارتها بتسريح أزيد من 100 عامل وعاملة ومنجم سكساوة ومؤسسة قصر العزيزية حيث لم يتوصل العمال بأجورهم لمدة فاقت 6 أشهر ,بالإضافة إلى عمال شركة ترمو دارياس وتجار وباعة أسواق عين ايطي وأبواب مراكش.. كما بحث وفد النقابة مع الوالي سبل إيجاد حلول لهذه المشاكل وفق القوانين الجاري بها العمل ..

من جهته، أكد الوالي كريم قسي لحلو دعمه لجهود النقابة في حلحلة مشاكل العمال والعاملات ، مثنياً على جهود النقابة في سعيها المستمر لتطوير قدرات منتسبيها. ودعا الوالي رؤساء الأقسام بولاية مراكش، الذين حضروا هذا اللقاء، للبدء في اتخاذ الإجراءات لإيجاد حلول منصفة للعمال والعاملات عبر مفاوضات مع الجهات المعنية كل من موقع اختصاصاته.
وعلى إثر ذلك، تعلن فدرالية النقابات الديمقراطية بمراكش عن تأجيل المسيرة الاحتجاجية التي كانت مقررة غدا الخميس، وعن متابعتها الدقيقة والمسؤولة لتنفيذ هذه الإجراءات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،