الملك سليمان : دول الخليج ترفض المساس بالمصالح العليا للمغرب

الملك سليمان : دول الخليج ترفض المساس بالمصالح العليا للمغرب

- ‎فيسياسة
167
6

 

 

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في كلمته خلال افتتاح أعمال القمة الخليجية – المغربية في الرياض مساء اليوم الأربعاء، حرص الدول الخليجية أن تكون علاقاتها مع المملكة المغربية على أعلى مستوى في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وقال خادم الحرمين: “أود أن أؤكد حرصنا الشديد على أن تكون علاقتنا مع بلدكم الشقيق على أعلى مستوى في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية وغيرها، فنحن جميعًا نقدر لبلادكم الشقيقة مواقفها المساندة لقضايا دولنا ونستذكر باعتزاز مشاركتها في حرب تحرير الكويت، ومبادرتها بالمشاركة في عاصفة الحزم، والتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب. مؤكدين تضامننا جميعًا ومساندتنا لكل القضايا السياسية والأمنية التي تهم بلدكم الشقيق وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية، ورفضنا التام لأي مساس بالمصالح العليا للمغرب”.
وتابع الملك سالمان ” أؤكد على ما نوليه جميعًا من اهتمام بالغ بمعالجة قضايا أمتنا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة في سوريا وفي ليبيا، كما نؤكد حرصنا على أن ينعم العراق بالأمن والاستقرار. وفي اليمن فإننا حريصون على إيجاد حل للأزمة وفقًا للمبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم ( 2216 )، ونأمل أن تسفر المباحثات في دولة الكويت الشقيقة عن تقدم إيجابي بهذا الشأن”.
وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد افتتح مساء اليوم الأربعاء، القمة الخليجية – المغربية في الرياض، بمشاركة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، و فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان.

كلامكم/  العين

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،