المديرية الإقليمية بشيشاوة تعزز بمدرسة جماعاتية بجماعة رحالة ( صور)

المديرية الإقليمية بشيشاوة تعزز بمدرسة جماعاتية بجماعة رحالة ( صور)

- ‎فيآخر ساعة
331
6
محمد الشيشاوي/ كلامكم
تتواصل أشغال بناء أول مدرسة جماعاتية على مستوى اقليم شيشاوة، تحديدا بجماعة رحالة، باستثمار يصل إلى 11 مليون و 270 ألف درهم. مشروع يهدف إلى تحسين جودة التعلمات بهذه الجماعة الترابية و القضاء على مشكل الأقسام متعددة المستويات و تحقيق تدبير ايجابي ومرن للموارد البشرية والمالية ما سيضمن تحقيق مناخ ملائم وظروف عمل محفزة ومشجعة أكثر مع ضمان مراقبة وتأطير مستمر للأطر التعليمية.
 وستحقق المدرسة الجماعاتية رحالة نتائج ايجابية تتمثل في التقليص أكثر من تأثير العوامل السوسيو-اقتصادية أو الديمغرافية التي تعيق الولوج إلى التعليم خصوصا في صفوف الفتيات والتي تشكل أحد الأسباب الأولى لعدم التمدرس والهدر المدرسي في العالم القروي.
وتعتبر هذه المنشأة التربوية، التي تستجيب في بناءها للمعايير والهندسة المعمارية الحديثة ،مشروعا متكاملا يضم إضافة إلى الحجرات الدراسية ،داخلية بطاقة استيعابية تصل إلى 120 سريرا ومطعم وقاعة للوسائط المعلوماتية ومساكن وظيفية لفائدة الأطر التربوية والإدارية .
كما تتوجه المديرية الإقليمية بهذه المناسبة إلى كل المتدخلين، سواء من سلطات إقليمية ومحلية وهيئات منتخبة ومجتمع مدني، على دعمهم المستمر للقطاع التعليمي وإنجاحه بمختلف الجماعات الترابية والذي يعد من الدعامات الأساسية للتنمية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،