(الفيديو ) شباط يطعن في اجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية ويصفه بالباطل وولد الرشيد يؤكد ان شباط يرفض عقد المؤتمر

(الفيديو ) شباط يطعن في اجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية ويصفه بالباطل وولد الرشيد يؤكد ان شباط يرفض عقد المؤتمر

- ‎فيفي الواجهة
290
6

 

أصدر صباح اليوم الأربعاء، حزب الاستقلال ، بلاغا موجها الى الرأي العام الوطني ، يخبر فيه أن اجتماع عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب ، والذي عقد زوال امس الثلاثاء بداخل المركز العام للحزب، بلاغا يخبر فيه ان هذا الاجتماع غير قانوني وباطل وكل ما يصدر عنه فهو باطل. في حين قال حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ، ان حميد شباط ، الأمين العام للحزب برفض عقد المؤتمر.( انظر الفيديو ) المرفق.

هذا ا نص البلاغ .

أقدم عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب بعد زوال يومه الثلاثاء 4 أبريل 2017 بعقد إجتماع داخل المركز العام للحزب، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات خارجه، وحيث أن اجتماعات اللجنة التنفيذية للحزب مؤطرة بالنظامين الأساسي و الداخلي للحزب، وحيث أن النظام الأساسي نص بوضوح في الفصل 55 على أن الأمين العام هو من “يترأس مداولات اللجنة التنفيذية و يسهر على تنفيذ مقرراتها”، وحيث أن النظام الداخلي للحزب أكد ذلك في المادة 45 عندما نص على ما يلي : “يترأس الأمين العام للحزب اجتماعات اللجنة التنفيذية و يسهر على حسن سير الجلسات و تنظيم المناقشات و اتخاذ القرارات”.

وحيث أن هذا الاجتماع الذي لا يتمتع بأية شرعية أو مشروعية، كان مسبوقا بإصدار بلاغات باسم الحزب عليها أختام مزورة تتحدث باسم اللجنة التنفيذية.

وحيث أن اللجنة التنفيذية للحزب هي جهاز تنفيذي، يقع عمله في دائرة ما تنص عليه قوانين الحزب، إذ نص الفصل 63 من النظام الأساسي على أن ” اللجنة التنفيذية مسؤولة أمام المجلس الوطني عن تنفيذ مقرراته”، و أن السلطة التقريرية في الحزب تعود بصريح الفصل 79 من النظام الأساسي للمجلس الوطني الذي يمثل ” أعلى سلطة تقريرية بعد المؤتمر”.

وحيث أن الأمين العام هو الممثل القانوني للحزب المؤتمن على كيانه و أهدافه و احترام مقرراته.

فإنه يحيط كافة المناضلات والمناضلين و الرأي العام الوطني أن هذا الإجتماع غير قانوني وباطل و كل ما يصدر عنه فهو باطل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،