الداخلية تبرئ حزب ” أغراس أغراس” من الاستخدام السياسي لأعمال التضامن الخيري

الداخلية تبرئ حزب ” أغراس أغراس” من الاستخدام السياسي لأعمال التضامن الخيري

- ‎فيسياسة, في الواجهة
258
6

كلامكم

 

برأت وزارة الداخلية حزب  التجمع الوطني للاحرار  من الاستخدام السياسي لأعمال التضامن الخيرية بعد جدل أثير من قبل المنظمات السياسية حول استغلال “ قفة رمضان” من قبل “الحمامة”.

وقال نور الدين بوطيب كاتب الدولة في وزار الداخلية ، في رد على سؤال من فريق العدالة والتنمية حول “الاستخدام السياسي لعملية التضامن للجمعيات الخيرية” ، تؤكد البيانات المتاحة لوزارة الداخلية أنه “لم يكن هناك أي سجل بشأن أي حزب أو هيئة سياسية بادرت بمبادرة خيرية عامة.

وشدد المندوب خلال جلسة الأسئلة والأجوبة الأسبوعية في مجلس النواب يوم الاثنين على أن هذه المبادرات “تقوم بها جمعيات المجتمع المدني من مختلف الطوائف أو الأفراد الذين وزعوا المساعدات في مناسبات مختلفة”.

وصرح المسؤول الحكومي أن عملية العمل الخيري العام ستخضع في المستقبل لإطار قانوني جديد يهدف إلى ترسيخ ثقافة التضامن والتآزر وحماية التقاليد القديمة للمغاربة وضمان عدم استغلال هذه العمليات النبيلة بأي شكل من الأشكال. من أي نوع.

وأضاف كاتب الدولة في وزارة الداخلية،  أن السلطات العامة مهتمة بتشكيل كافة أنواع القضايا الخيرية لتحقيق أغراض هذه المبادرات النبيلة وضمان عدم استغلالها لغايات سياسية.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،