الحجز على فندق برلماني بمراكش

الحجز على فندق برلماني بمراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
265
6

مقدام عبد الهادي

قام  مفوض قضائي، معزز بالقوات العمومية، صباح اليوم الاثنين 26\4، بتنفيذ القرار الصادر عن محكمة الاستئناف التجارية بمراكش، المتعلق بالحجز على فندق من خمس نجوم تعود ملكيته لبرلماني سابق.

وحسب مصدر مطلع فإن وكيل الملك لدى المحكمة التجارية بمراكش طلب من والي الأمن بالمدينة نفسها مؤازرة المفوض القضائي اليوم الإثنين ، وذلك لتسهيل مأموريته حتى تمر عملية تنفيذ الأمر في أحسن الظروف.

 

وكشف مصدر الجريدة أن  الشركة المذكورة كانت قد تكفلت بتجهيز غرف فندق في ملكية البرلماني المذكور، غير أنها لم تتوصل بمستحقاتها، ما دفعها إلى أن تلجأ إلى القضاء التجاري لإنصافها.

و أكدت أن المصاريف التي في ذمة صاحب الوحدة الفندقية المتواجدة بمدخل مدينة مراكش ناهزت مليارا و800 مليون سنتيم.

وتشير المعطيات نفسها إلى أن المحكمة التجارية بمراكش قضت استئنافيا بأداء شركتين تعودان للقيادي السابق في حزب التجمع الوطني للأحرار، قبل التحاقه بالاتحاد الدستوري مؤخرا، ما قيمته 13228398.00 درهما لفائدة الشركة التي تقدمت بالشكاية.

ويشار إن  محكمة الاستئناف التجارية بمراكش قضت بإلغاء الحكم المستأنف جزئيا، والحكم من جديد بجعل شركتين تعود ملكيتهما للبرلماني السابق، الطامح للعودة إلى مجلس النواب، متضامنتين في الأداء، مع تعديله بجعل المبلغ المستحق للمستأنفة، شركة “الدولية لتجهيز الفنادق”، محددا في 13228398.00 درهما، وتأييده في الباقي وجعل الصائر على النسبة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،