الحبيب بنطالب: المغرب سيحقق خلال هذا الموسم الفلاحي إنتاجا قياسيا بالنسبة لسلسلة الزيتون

الحبيب بنطالب: المغرب سيحقق خلال هذا الموسم الفلاحي إنتاجا قياسيا بالنسبة لسلسلة الزيتون

- ‎فيفي الواجهة
306
6

 

أوضح رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب الحبيب بنطالب ، أن المغرب سيحقق خلال هذا الموسم الفلاحي إنتاجا قياسيا بالنسبة لسلسلة الزيتون وذلك بفضل استراتيجية مخطط المغرب الأخضر وجهود المهنيين والظروف الملائمة التي ساهمت في تحسين الانتاجية والمردودية.

وأضاف بنطالب، أن هذا الملتقى المهني، المنظم بمبادرة من جمعية الملتقى الوطني للزيتون والفيدرالية البيمهنية للزيتون، يشكل أرضية ملائمة للفلاحين للإطلاع على آخر المستجدات التقنية والأساليب الزراعية المستعملة في سلسلة الزيتون للرفع من الإنتاجية والقدرة التنافسية وتحسين جودة منتوج الزيتون.

وتميز برنامج هذا الملتقى، المنظم بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة مراكش-أسفي ومجلس الجهة وعمالة إقليم قلعة السراغنة والمجلس الإقليمي لقلعة السراغنة والمجلس البلدي للعطاوية على مساحة 3 هكتارات، بتنظيم عدة ندوات وورشات في مختلف المواضيع التقنية تتعلق بكيفية تطوير سلسلة الزيتون (تقنيات الإنتاج، التعريف بجودة الزيتون وبزيتون المائدة وكذا التسويق)، وورشات تكوينية للعاملين في هذه السلسلة الفلاحية.

كما خصص أيضا فضاء للاستشارة الفلاحية وورشات تتعلق بالتربية البيئية لفائدة تلاميذ المدارس، وأخرى لتذوق زيت الزيتون وزيتون المائدة، بالإضافة إلى تتويج أحسن الضيعات الفلاحية، فضلا عن معرض خاص بالآليات والمواد الفلاحية المستعملة في غرس وإنتاج الزيتون واستخلاص زيت الزيتون.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،