التنسيقية الوطنية لطلبة كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان بالمغرب تعدق لقاءا تواصليا مع آباء وأمهات الطلبة بمراكش

التنسيقية الوطنية لطلبة كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان بالمغرب تعدق لقاءا تواصليا مع آباء وأمهات الطلبة بمراكش

- ‎فيسياسة
254
6

كلامكم

عقدت التنسيقية الوطنية لطلبة كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان بالمغرب ،مصحوبة بتمثيلية تنسيقية مراكش ،زوال اليوم الأربعاء ، بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة بمراكش، لقاء تواصليا مع اباء وامهات الطلبة بمراكش، لطرح اخر المستجدات بمعركة الطلبة التي استمرت منذ 4 اشهر، والحوارات التي تجري تحت اشراف وزارة الداخلية بين التنسيقية الوطنية لطبة الطب ووزارتي التربية الوطنية والتعليم العالي ووزارة الصحة.

وقد قدم أعضاء اللجنة التوضيحات الكافية وفق اخر التطورات، ومحاولة الحكومة رفض توقيع اي اتفاق مع التنسيقية. كما وقف اللقاء – بحسبهم-  على النقاط العالقة ومحاولة الحكومة ربح الوقت باعتماد الدعاية التي وصفوها بالمغلوطة باستخدام وسائل الاعلام ، وعدم قدرتها على التعاطي الشفاف والموضوعي مع مذكرة مطالب التنسيقية.

وقد تفاعل الآباء والامهات مع المعطيات والمستجدات وأظهروا دراية كافية بالوضع العام للبلاد وبالاكراهات التي تواجه الطلب والشروط التي يتحركون فيها، وباستحضار الوضع التراجعي للحركة المطلبية عموما، واظهر الآباء وعيا متقدما بالملف وربطه بالسياسات العمومية المعتملة، كما عبروا عن ايجاد مخرج للازمة بما يستجيب لمطالب الطلبة ومصلحة الجامعة العمومية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،