إدارية مراكش تقضي بـ 5 ملايين درهم لفائدة ورثة ضحايا “جريمة شمهروش”بالحوز.

إدارية مراكش تقضي بـ 5 ملايين درهم لفائدة ورثة ضحايا “جريمة شمهروش”بالحوز.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
126
6

كلامكم

 

 قضت المحكمة الإدارية بمراكش موخرا،بتعويض ورثة ضحايا “جريمة إمليل” التي أودت بحياة سائحتين اسكندنافيتين أواخر سنة 2018، والتي ارتكبها أشخاص باسم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وحكمت المحكمة في حق الدولة المغربية، في شخص رئيس الحكومة، لفائدة المدعين بتعويض إجمالي قدره 5 ملايين درهم، مع تحميلها الصائر حسب النسبة ورفض باقي الطلبات.
وكان دفاع الضحيتين قد طالب بإدخال الدولة في هذه القضية، لضمان تعويض ذويهما، لأنها طرف أساسي في هذا الملف من الناحية القانونية والأخلاقية.

وكانت محكمة سلا المختصة في قضايا الإرهاب،قد قضت بتأييد حكم الإعدام الصادر في حق المتهمين الثلاثة الرئيسيين في تنفيذ “جريمة شمهروش”، ويتعلق الأمر بكل من عبد الصمد الجود، ويونس أوزايد ورشيد أفاطي.
كما قضت بالإعدام في حق عبد الرحمان خيالي، الذي كان قد نال المؤبد في المرحلة الابتدائية.
وأيدت المحكمة كل الأحكام الصادرة في حق المتهمين، بينما قضت برفع العقوبة السجنية في حق عبد السلام الإدريسي، الذي حكمت عليه بـ20 سنة عوض الحكم الابتدائي الذي صدر في حقه (15 سنة)، وحكمت على المتهمين الآخرين بأحكام تراوحت بين 05 و30 سنة سجنا نافذا.
وجاء هذا الحكم بعدما جدد المتهمون الثلاثة أمام الاستئناف اعترافهم بذبح الضحيتين وتصوير الجريمة،ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،