أزيد من ألف مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بخنيفرة

أزيد من ألف مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بخنيفرة

- ‎فيآخر ساعة
142
6

عبد العزيز المولوع

في إطار برنامجها السنوي، نظمت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية بجنيفرة، يوم السبت 02 نونبر 2019، بالجماعة الترابية لهري ، قافلة طبية متعددة التخصصات استفاد منها حوالي 1047 شخصا وذلك تنزيلا للإستراتيجية الإقليمية للصحة الرامية إلى تقريب الخدمات الطبية من الساكنة القروية والجبلية.
وسعت هذه القافلة الطبية إلى تقديم المساعدة الطبية لسكان منطقة توجكالت بجماعة الهري، حيث تم تقديم استشارات طبية في جميع التخصصات ، وإجراء فحوصات لتشخيص الأمراض وتوزيع الأدوية بالمجان ، والقيام بأنشطة توجيه وتحسيس الساكنة حول الممارسات الصحية الجيدة

وضمت الوحدات الطبية المتنقلة تجهيزات بيو طبية، وطاولة للفحص، وجهازا للفحص بالموجات فوق الصوتية، ومعدات للتحاليل، بالإضافة إلى عدة تخصصات منها طب الأطفال وطب النساء والحوامل وطب المسالك البولية وطب العيون وطب الأذن والحنجرة والطب العام والتحاليل المخبرية. وقد أشرف على هذه القافلة طاقم طبي شاب متكون من 22 إطارا من مختلف التخصصات، منهم 8 أطباء 4 تخصص الطب العام و4 تخصصات و8 ممرضين وممرضات و تقني و 3 مساعدين.
وجدير بالذكر، بأن القوافل الطبية تم الارتكاز عليها كحل استراتيجي وهيكلي لقطاع الصحة بالإقليم إلى جانب تطوير وتأهيل المؤسسات الصحية، وذلك عبر تنظيم قوافل طبية متعددة الاختصاصات بشكل دوري ومستمر بتعاون مع وزارة الصحة و الجماعات الترابية والمبادرة الوطنية والتنمية البشرية و جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية بجنيفرة. ومن المرتقب أن تقوم هذه الأخيرة ، هذه السنة ، بتنظيم 20 قافلة طبية تستهدف 20 جماعة قروية بالإقليم ، سيبلغ عدد المستفيدين منها حوالي 75635 مع اعطاء الاولوية لصحة الام و الطفل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،