وهبي: حزب البام مستعد للقيام بدور “الوساطة” في موضوع “التعاقد” لكي تكون ل”المتعاقدين” وضعية سليمة

0 176

كلامكم

أشار، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، إلى استعداد الحزب للقيام بدور “الوساطة” فيما يخص موضوع “التعاقد”، بحيث أن سيلتقي في الأيام المقبلة مع أطر معنية بهذا الموضوع، وأشار إلى أنه في حالة ما طلب من البام أن يكون “وسيطا” فإنه سيطلب من أحزاب المعارضة الاجتماع مع المعنيين بالأمر وإحالة الموضوع على السيد رئيس الحكومة وإقناعه من أجل الوصول إلى حل مع السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وعبر وهبي خلال حلوله مساء اليوم السبت 17 أبريل الجاري، ضيفاً على مؤسسة الفقيه التطواني، لمناقشة موضوع: “برامج الأحزاب السياسية بين الرهان الانتخابي وانتظارات المجتمع”، في علاقة بالشأن التعليمي دائما عن رغبة أكيدة للقيام بدور “الوساطة” من أجل معالجة هذا المشكل، حتى يستمر أبناء الشعب في تمدرسهم وبهدف أن تكون ل “المتعاقدين” وضعية سليمة. وبشكل عام طالب وهبي بإعادة النظر في “التعاقد” من حيث تركيبته: قانونيا، تعاقديا، تأديبيا ووظيفيا.

وبخصوص قطاع الصحة، قال وهبي إن تجربة جائحة كورونا علمتنا أن الصحة هي المستقبل، كما أنه لا يمكن لبلادنا أن تعتمد على أي دولة في إنتاج الأدوية إذن فالحاجة ملحة من أجل الصناعة الدوائية المحلية في بلادنا على مستوى كبير.

ونفس الشيء بالنسبة للعلاج الذي يجب أن يكون في المغرب عوض التوجه نحو الخارج. وفي هذا السياق يؤكد وهبي على أن المشروع الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية يجب أن يتقوى وتمنح له كل الإمكانيات، ذلك أن رقم 51 مليار درهم المخصص لهذا المشروع يظل غير كاف، ويجب الاستثمار في هذا النطاق من أجل الإسهام بشكل أكبر في تعزيز وتقوية الأهداف الكثيرة لهذا المشروع الرائد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.