وزير الصحة ووالي جهة مراكش يتدارسان تطورات الوضعية الوبائية وسير الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 على مستوى الجهة.

وزير الصحة ووالي جهة مراكش يتدارسان تطورات الوضعية الوبائية وسير الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 على مستوى الجهة.

- ‎فيآخر ساعة
129
6

كلامكم

عقد  وزير الصحة إلى جانب والي جهة مراكش آسفي صبيحة يومه الجمعة 23 يوليوز 2021 اجتماعا بحضور المديرين المسؤولين لوزارة الصحة على المستويين المركزي والجهوي و الكاتب العام ورؤساء الأقسام المعنية بالولاية خصص لتدارس تطورات الوضعية الوبائية وسير الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 على مستوى الجهة.


في بداية الاجتماع ذكر  الوالي بالمكتسبات التي حققتها بلادنا في تدبير جائحة كوفيد-19، وفق الاستراتيجية المتكاملة والمتعددة الأبعاد التي أرساها جلالة الملك محمد السادس ، كما اشار للجهود التي بذلتها السلطات العمومية بشراكة مع مختلف المتدخلين وفعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنات والمواطنين. ثم توقف السيد الوالي عند تطورات الوضعية الوبائية ببلادنا بصفة عامة وبالجهة بصفة خاصة والتي سجلت تزايدا ملحوظا للحالات المؤكدة مع ما يرتبط بذلك من ضغط على المنظومة الصحية، الأمر الذي يستدعي اتخاذ جميع التدابير لمواجهتها. ثم ختم تدخله بالإشارة إلى أن جميع المتدخلين مجندون لربح الرهان في غياب خيار آخر. شاكرا السيد الوزير على الدعم والمواكبة المستمرة والتجاوب الإيجابي والزيارات الميدانية لجهة مراكش آسفي.
السيد وزير الصحة في مداخلته توجه بالشكر للسيد الوالي و كذا الى جميع السلطات المحلية والأمنية والصحية وكل المتدخلين على دعمهم وجهودهم المبذولة لمواجهة الجائحة ودعم المنظومة الصحية.


وبعد عرض مفصل للمديرة الجهوية للصحة والذي ابان عن مجموعة من المؤشرات المتعلقة بالوضعية الوبائية وسير الحملة الوطنية للتلقيح، أكد السيد الوزير على ضرورة تجند الجميع لتسريع الحملة الوطنية للتلقيح مع ضرورة الانخراط الجماعي بهدف تحقيق المناعة الجماعية كما أكد على الالتزام و التقيد الصارمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها لتفادي خطر انتقال العدوى.
وللإشارة فقد تم الشروع في وضع برنامج متكامل لهذه الغاية على مستوى الجهة عموما وعمالة مراكش خصوصا من أجل تحسين المؤشرات والتحكم في انتشار هذا الوباء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،