وزارة أمزازي.. تفرج عن لوائح الراغبين في الانتقال لأسباب مرضية والاستفادة من المعاش لأسباب صحية

0 168

كلامكم

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي –قطاع التربية الوطنية، عبر بوابتها الرسمية، الجمعة، عن اللوائح الإسمية للموظفات والموظفين الذين ستتم معاينتهم “عن بعد”، من طرف اللجن الطبية المركزية التابعة لوزارة الصحة، والمكلفة بدراسة طلبات الانتقال لأسباب مرضية، وطلبات الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد، لعدم القدرة البدنية برسم الموسم الدراسي 2022-2021.

وقالت الوزارة في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، بأن العمليتين سيتم تنظيمهما “عن بعد”، خلال الفترة المتراوحة، ما بين 17 و28 ماي 2021.

وأضافت الوزارة، إلى أن بلاغها هو بمثابة استدعاء لجميع المعنيات والمعنيين بالأمر الواردة أسماؤهم في هذه اللوائح، والذين يتعين عليهم الاستعداد لهذه المعاينة وفق الجدولة المحددة، علما أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أو المديرية الإقليمية الأقرب إلى مقر تواجدهم ستظل رهن إشارتهم، قصد تسهيل إجراء هذه العملية “عن بعد”.

وسبق لوزارة التربية الوطنية، وأن أصدرت في 4 دجنبر 2020، مذكرة حددت فيها شروط المشاركة في الحركة الانتقالية لأسباب مرضية، مفتوحة في وجه موظفي وموظفات الوزارة، وأطر الأكاديميات.

وقالت الوزارة في مذكرتها، بأن هذه الحركة ستمكن الذين يعانون من أمراض مستعصية ومزمنة، من مزاولة مهامهم بشكل يمكنهم من تتبع العلاج عن قرب، بأماكن استشفائية متخصصة.

ويبلغ عدد المشاركين في عملية معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية، مامجموعه 968 أستاذا وأستاذة، فيما بلغ عدد المشاركين في عملية معالجة طلبات الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد، لعدم القدرة البدنية،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.