هدية بن كيران للارامل بمناسبة عيد الأضحى

هدية بن كيران للارامل بمناسبة عيد الأضحى

- ‎فيفي الواجهة
280
6

 

ستتوصل الأرامل في وضعية هشة والمعيلات لأطفالهن اليتامى، المستوفيات للشروط المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.14.791، ستتوصلن انطلاقا من يوم غد الثلاثاء بمبالغ الدعم المباشر التي كانت أقرتها الحكومة لفائدة هذه الفئة نهايات السنة الماضية.
وحسب المصدر  فإن كل الترتيبات اتخذت ليبدأ الصرف الفعلي لهذه المبالغ لفائدة المستفيدات اليوم عبر مؤسسة « بريد بنك » التي كلفت بهذه المهمة.
وستتوصل المعنيات بمستحقاتهن المقررة بأثر رجعي، أي من شهر أكتوبر من السنة الماضية، تاريخ المصادقة على المرسوم الخاص بدعم هذه الفئة الهشة.
ويخول المرسوم المذكور للأرامل في وضعية هشة واللواتي يتكفلن بأطفالهن اليتامى الاستفادة عن كل شهرمن مبلغ مبلغ 350 درهم عن كل طفل يتيم تحت الكفالة لا يتعدى 21 سنة، يتابع الدراسة أو التكوين المهني بالنسبة للأطفال البالغين سن التمدرس ودون تحديد السن إذا كان اليتيم تحت الكفالة في وضعية إعاقة، وذلك شريطة ألا يتجاوز المبلغ الكلي 1050.
ومن أهم شروط الاستفادة أنه يتوجب على الأرملة أن تـُثبت أنها في حالة عوز من خلال الإدلاء بوثائق إدارية تثبت فيها عدم خضوعها للضريبة أو شهادة إدارية تؤكد ذلك، كما يتطلب ملف الحصول على الدعم المالي أن يكون مشمولا بوثائق تثبت أمومتها لأطفال يتامى من قبيل عقود ازدياد بالإضافة إلى شهادة الحياة الخاصة بكل فرد من أفراد الأسرة،،
المرسوم أضاف شرطا آخر بهدف ضمان تمدرس أبناء نساء الأرامل المستفيدات من الدعم، حيث يـُشترط تسجيل البالغين سن التمدرس في أحد الأسلاك التعليمية باستثناء الحالات التي يكون فيها الطفل عاجزا أو معاقا.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،