ميسي يدمر الأحصنة الإيرانية بهدف قاتل في الوقت الميت

0 158


قاد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده لفوز ثمين على إيران بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة في كأس العالم بالبرازيل.

 

unnamed

 

 أحرز ميسي هدف اللقاء الوحيدة في الدقيقة 91 من تسديدة مقوسة سكنت شباك الحارس الإيراني، ليتربع منتخب الأرجنتين على الصدارة برصيد ست نقاط، ويتأهل لدور ال16، بينما تجمد رصيد إيران نقطة، لتتوقف آماله في التأهل على المباراة الأخيرة أمام البوسنة.

“راقصو التانجو” استحوذوا على الكرة بنسبة 73% في الشوط الأول، ولكن عاب عليهم الاستعجال في الفرص القليلة التي وصلوا بها لمرمى الحارس الإيراني علي رضا حقيقي، إضافة إلى الإصرار على الاختراق من العمق وعدم استغلال طرفي الملعب خاصة الظهير الأيمن ذو القدرات الهجومية الجيدة بابلو زاباليتا.

 

طريقة اللعب الأرجنتينية خلقت نوع من الزحام الشديد في وسط الملعب، سهل المهمة على لاعبي إيران، إلا أن رفاق ميسي هددوا المرمى بمجموعة من الفرص الخطيرة.

 

على الجانب الآخر اعتمد البرتغالي كارلوس كيروش على التكتل أمام مرماه، ولم يشكل لاعبوه أي خطورة على مرمى الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو،باستثناءمحاولات خجولة للإيرانيين.لاكن الثنائي “رضا” شكلا خطورة كبيرة على الدفاع الأرجنتيني، وكاد رضا جوشان نجاد أن يحرز هدفا من تمريرة زميله علي رضا حقيقي، حيث انفرد جوشان نجاد وسدد كرة، أنقذها روميرو ببراعة.

 ولكن ظل الدفاع الإيراني صامدًا أمام المحاولات الأرجنتينية إلى حدود هدف البرغوث ميسي ليهدي بلاده ثلاث نقاط ثمينة، صعد بها للدور الثاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.