لفتيت ينفي أي علاقة بين الانتخابات ومشروع قانون “القنب الهندي” والداخلية مستعدة الكشف عن الدراسات التي قامت بها

0 96

كلامكم

قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت إنه لا يمكن السماح أن تتهم الدولة المغربية أنها كانت عاجزة عن تقنين استعمالات القنب الهندي.

وأضاف وزير الداخلية في رده على مداخلات الفرق بمجلس النواب،خلال المناقشة العامة لمشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي:”من يقول أن الدولة كتشوف ناس عندهوم فيرمات وكيديرو حوايج غير قانونية وماكدير والو راه ماشي معقول ولن نسمح بهذا”.

وتابع :”القانون لم ينزل من السماء، هناك لجنة تشتغل على هذا القانون منذ 3 سنوات لا تقوم بأي عمل آخر غير هذه المهمة وبتشاور مع جميع القطاعات”.

واستطرد الوزير:” هناك من يطالبنا بالكشف عن الدراسات التي قمنا بها في هذا الصدد، حنا قادرين نقدمو الدراسات من اليوم، ليس هناك ما نخفيه والدراسات التي قمنا بها ليست سرية وعلى حقها وطريقها وماعمرنا خبعنا شي حاجة”.ليردف:”هدفنا هو التسريع بإخراج هذا القانون لأنه تأخرنا كثيرا، وبالتالي بغيتونا نعطيوكم الدراسات نعطيوها بغيتو الملخصات مرحبا، وبغيتو المجلدات نعطيوها ليكم ماعندنا مانخبيو”.

واسترسل المسؤول الحكومي:”لي كيقولو حتى قربات الانتخابات عاد جبتو هاد القانون، بغيت نفهم ما علاقة الانتخابات بمشروع القانون، ليست هناك أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين الانتخابات ومشروع القانون أقولها وأعيدها”

واستطرد الوزير:” جئنا بهذا القانون في عام الجائحة لأننا محتاجين لأي طريقة لكي ننمي بلادنا” .

وزاد:”لانريد المعارضة من أجل المعارضة قولولينا شنو نبدلو فهاد القانون باش نزيدو به للقدام مرحبا أما الهضرة الخاوية ماعندها باش تنفعنا”.

كلامكم/ القناة الثانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.