في عهد محمد عبد النباوي:الفوج 43من الملحقين القضائيين يؤدون اليمين الجمعة القادم.

0 190

كلامكم

 ينتظر ان يلتحق الفوج 43من الملحقين القضائيين الجدد، بالعمل في المحاكم، بعد أن أعلن عبد الحنين التوزاني المدير العام للمعهد العالي للقضاء بالنيابة، في الموقع الخاص بالمعهد، عن تحديد جلسة الجمعة 21 ماي الجاري لأدائهم اليمين القانونية بمحكمة النقض، وهو التعيين الأول الذي سيتزامن مع تولي محمد عبد النباوي منصب الرئيس المنتدب.

وحسب “مصدر اعلامي،فالاعلان عن تعيين الفوج الجديد للقضاة، يفيد بأن الانتظارات التي طالما انتظرها زملاؤهم، سواء في شأن الانتقالات أو التعيينات بالمهام الشاغرة، سيتم الإعلان عنها قريبا، مشيرا في ذات الوقت إلى أن المجلس يفترض فيه أن يكون قد اتخذ قرارات، في شأن موضوع التمديد،او انهاء المهام بشأن بعض القضاة والمسؤولين القضائيين، الذين إما وصلوا سن التقاعد أو أنهوا التمديدات التي نص عليها القانون المنظم للمهنة.
الى ذلك يرى المهتمون بالشان القضائي بأن النتائج المحتملة للمجلس ستعرف تغييرا مهما في الخارطة القضائية، في إطار الإستراتيجية التي اتخذها،بخصوص تدبير الوضعية الخاصة والمهنية للقضاة،بعدما شهدت الجلسات السابقة للمجلس، مناقشة ملفات التأديب، المحالة عليه والتي همت بعض الإخلالات المنسوبة إلى القضاة. بالإضافة إلى ثلاث حالات أخرى تخص المس بواجب التحفظ وأخلاقيات المهنة، كما أن المجلس سبق له أن أصدر قرارات تأديبيةبرسم دورتي السنة الماضية، بعد أن أحيل عليه 13 قاضيا، صدرت في حقهم عقوبات تنوعت بين العزل والإنذار، ولم يؤاخذ ثلاثة قضاة فيما تقررتعميق البحث في حق قاض واحد.
تبقى الاشارة الى ان هناك رهانات وانتظارات تهم الجسم القضائي ،لم يتم الحسم فيها، تنتظر المجلس الأعلى للسلطة القضائية في سنته الأخيرة، قبل إجراء الانتخابات الخاصة بالقضاة المنتخبين،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.