فضيحة بالفيديو. شاب مغربي يورط جورج قرداحي و يتهمه برشوته قصد تشويه صورة المغرب في برنامج «المسامح كريم»

0 287

جورج قرداحي
كشف المغربي المختار معريفي، الذي تمت استضافته شهر يوليوز الماضي على قناة «سي بي سي» المصرية الخاص، في برنامجها « المسامح كريم»، الذي ينشطه الاعلامي اللبناني المعروف جورج قرداحي، في شريط فيديو بث له على قناة اليوتوب مؤخرا، أن كل ما قيل من صفات الشعوذة والسحر.. في المغرب في البرنامج المذكور كله عبارة عن سيناريو مفبرك وتمثيل في تمثيل، وبعلم من كل صانعي هذا البرنامج في القناة المذكورة بمن فيهم الاعلامي، صاحب «من يربح المليون» قرداحي، مضيفا في ذات الشريط، أنه تم خداعه، من قبل إحدى المخرجات المغربيات، تدعى «أسماء»، عندما اتصلت به بحي ياسمينة بعين الشق بالدار البيضاء، هو وخمسة من رفاقه ، طالبة منهم عرض خدماتهم «في المسامح كريم» بمقابل مادي يترواح ما بين 1500 و2500 درهم، على أساس تقديم عرض تلفزيوني حواري اجتماعي.. لم يدرك خطورته وسلبياته على المغرب والمغاربة إلا بعد عرضه.. وفحواه أنه تعرض للسحر من قبل زوجته المغربية، وأن حضوره إلى هذا البرنامج كان بطلب من القائمين عليه ومن «زوجته»، لأجل أن تطلب منه الصفح والسماح.. لكنه يرفض الطلب بدعوى أنه تضرر من السحر من قِبَلها ..
وأشار المختار معريفي، في ذات الفيديو، أنه لم يكن يعلم بخطورة هذا السيناريو المفبرك وأهدافه الدنيئة، بدليل أنه انسحب أكثر من ثلاث مرات أثناء تصوير هذا البرنامج، الذي استضاف أشخاصا من كل الجنسيات العربية لأجل توظيفهم في سيناريوهات مفبركة، وطلب منه الرجوع إلى البلاطو وتغيير المعطيات الحوارية، إلا أن كل من ذلك لم يحصل، وخرجت الحلقة كما أراد لها أصحابها أن تكون. وبالتالي فقد أكد معريفي أنه شخص غير متزوج كما روج له في « المسامح كريم» ، وكان كل همه في هذه العملية برمتها، قبلا، عندما اتصلت به «المخرجة أسماء» هو القيام بالسياحة وطبع جواز سفره لأول مرة»..
إنها صفحة أخرى من الصفحات المسيئة من بعض الإعلام المصري والعربي إلى المغرب و المغاربة في محاولة لتنميط صور سلبية معينة عن المغرب، لأسباب تظل لحد الآن مجهولة، بل الأنكى من ذلك، إن هذه العينة من البرامج التلفزيونية التي تتوجه إلى المشاهدين المصريين ( أزيد من 80 مليون مصري) قبل العرب، هي استخفاف وضحك على ذقونهم ونوع من الاستبلاد لهم.

[youtube youtubeurl=”MqsQvyAgRj8″ ][/youtube]

 

كلامكم /الاتحاد الاشتراكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.