ضبط مرشح يوزع الأموال بجماعة قروية بمراكش،

0 289

كلامكم

أفادت مصادر مطلعة من مدينة مراكش، أنه تم ضبط مرشح ينتمي الى حزب مشارك في حكومة العثماني المنتهية ولايتها، ويشغل نائب رئيس جماعة قروية بمراكش، وهو يقوم بتوزيع الأموال على عدد من الأشخاص قصد استمالتهم للتصويت عليه، أول أمس، حوالي الساعة العاشرة ليلا؛ قبل أن يترك سيارته هاربا؛ حين طرده مجموعة من السكان.
وعبر حقوقيون عن رفضهم لمثل هذه الممارسات التي قام بها مرشح الحزب الشهير باهتمامه بالعالم القروي،، معتبرين أنها تؤثر بشكل فاضح على سير الانتخابات وتمثل انتهاكا صارخا للقوانين المعمول بها، وتعديا على حرية المواطنين في الاختيار وضربا لمبدأ التنافس الشريف.
وأدان محمد الهروالي، منسق مراكش أسفي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام، هذه الممارسات، من “استعمال للمال من أجل التأثير على أصوات الناخبين”.
وشجب في تصريح اعلامي,استغلال السلطة و انتشار البناء العشوائي طيلة فترة الانتخابات ما يجعل المنافسة غير متوازنه و غير شريفة، مُطالبا بضرورة فتح بحث من أجل ربط المسؤولية بالمحاسبة”.
وقالت مصادرحقوقيةان المرشح المعني تم استدعاؤه أمس الأحد 5 شتنبر الجاري، من أجل التحقيق معه منة طرف الدرك الملكي في المنسوب إليه، إلا أنه تغيب عن الحضور.. حسب المصدر الحقوقي المذكور.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.