صور. مولاي أحمد الكريمي بالحوز لمواكبة عملية التلقيح

0 252

محمد التكناوي

تتواصل الزيارات الميدانية لمولاي احمد الكريمي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي بجميع المؤسسات التعليمية بالجهة . صبيحة اليوم السبت 18 شتنبر 2021 ، كانت زيارة رسمية للمؤسسات التعليمية العمومية بمنطقة تنمل التابعة لجماعة ثلاث نيعقوب التابعة لإقليم الحوز، في جبال الأطلس الكبير، والتي تبعد 100 كلم جنوب شرق مدينة مراكش، وخصصت الزيارة للوحدات المتنقلة. وكان مرفوقا خلالها بمدير م م تاركة والمنسق الاقليمي للحوز ورئيس جمعية آباء وامهات واولياء التلاميذ بالثانوية الاعدادية تنمل.

وتمت معاينة مختلف المراحل والإجراءات التي تعتمدها الاطر التربوية و الوحدة الطبية المتنقلة بفرع اغبار والتدابير المتخذة من طرف السلطات المحلية. يذكر ان اختيار يوم السبت مرده استثمار الدينامية الترابية المرتبطة بسهولة حركية الاباء إلى مركز الوحدة وذلك لان هذا اليوم يصادف السوق الاسبوعي بجماعة اغبار الدي يعد نقطة التجمع الحتمي.


وتم خلال الزيارة فتح قنوات التواصل مع مجموعة من التلاميذ و مع ابائهم حيث أكدوا ثناءهم واستحسانهم لهذه المبادرة. بدوره نوه الكريمي بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الاطر الادارية والتربوية والصحية والدعم الدائم الذي توفره السلطات المحلية كما نوه بالانسجام الفعال بين مصالح القطاعات المتدخلة.للإشارة ، واعتبارا لفعالية العمل بمقاربة الوحدات المتنقلة، وخصوصا في تزامن مع الأسواق الاسبوعية فقد تجاوزت نسبة تحقيق الأهداف المسطرة كل التوقعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.