حصري. البامية “جميلة عفيف” أبرز المرشحين لمنصب رئاسة مجلس عمالة مراكش

0 379

خاص/ نورالدين بازين

       دخلت ثلاثة أحزاب سياسية على خط التنافس على رئاسة مجلس العمالة بإقليم مراكش، بعدما انتهت مساء أمس الاثنين الفترة القانونية لإيداع الترشيحات الخاصة بانتخاب رئيس مجلس العمالة، كما أعلنت عنه السلطات المحلية.

ووضعت المستشارة الجماعية جميلة عفيف عن جماعة أكفاي القروية، و الرئيسة السابقة لمجلس عمالة مراكش، المنتمية إلى حزب الأصالة والمعاصرة والمدعمة من طرف حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال، ترشيحها للتنافس على هذا المنصب.

وقالت مصادر كلامكم، أنه من المرجح أن يرخي التحالف الثلاثي بين الاحرار والبام والاستقلال داخل مجلس جماعة مراكش، ظلاله على الفائز بمنصب رئيس مجلس العمالة.

وفي سياق متصل، وضع ” رشيد بن الدريوش ” عن حزب الحركة الشعبية ترشيحا مشتركا مع عبد العزيز البنين من حزب الاتحاد الدستوري، كوكيل لائحة “مشتركة ” لمنصب رئيس مجلس عمالة مراكش.

وسيعول  حزب الأصالة والمعاصرة، على إمكانية التوافق مع الأحزاب الثلاثة السالفة الذكر، مما سيحتم عليه اللعب بورقة دعم الدستوري عبد لعزيز البنين لفاطمة الزهراء المنصوري بعدما تنازل  عن منصب عمودية مراكش ليلة أمس الاثنين،  إلى جانب تنازل عبد العالي دومو عن ترشيحه لمنصب رئاسة مجلس جهة مراكش اسفي لفائدة البامي سمير كودار . مما يفيد أن البنين قد ينسحب من الترشيح المشترك بينه وبين حزب الحركة الشعبية في انتخابات مجلس عمالة مراكش وبالتالي التخلي عن المرشح رشيد بن الدريوش، وفك الارتباط.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.