جودة المنتجات الغذائية.. تسجيل عدد من المخالفات بالصويرة

0 77

 

مكنت العمليات المتعددة، التي قامت بها اللجنة الإقليمية المشتركة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية على مستوى الصويرة، من تسجيل 5 مخالفات خلال 15 يوما الأولى من رمضان (من 14 إلى 29 أبريل).

وأشارت معطيات لمصلحة الشؤون الاقتصادية والتنسيق بإقليم الصويرة إلى أنه تم تنفيذ 13 عملية تفتيش من قبل أعضاء هذه اللجنة، ضمنها تسع عمليات بالوسط الحضري وعمليتين في كل من الوسط القروي والأسواق الأسبوعية.

وأوضح المصدر ذاته أن عمليات التفتيش شملت 535 نقطة بيع، منها 279 بالوسط الحضري، و 34 في الوسط القروي، و 222 على مستوى الأسواق الأسبوعية، مضيفا أن حالة تموين مختلف الأسواق على المستوى الإقليم تظل عادية، مع وفرة في المنتجات الغذائية التي لا تزال أسعارها مستقرة.

كما تم تكثيف عمليات المراقبة على مستوى المحلات الكبرى ونقط البيع بالجملة من أجل ضمان الامتثال الصارم لتدابير السلامة الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتواصل اللجنة المشتركة بالإقليم تكثيف عمليات التفتيش من أجل مراقبة التموين وأسعار المواد الأساسية على المستوى المحلي بغية محاربة أي زيادة أو مضاربة أو ممارسات من شأنها المس بالقدرة الشرائية للمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.