جامعة القاضي عياض تحتفي بالتلميذة نسرين الدواس (فيديو)

0 442

متابعة / رشيد المازوني

في سابقة علمية فريدة وذات عمق ثقافي جميل، شهدت رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، لقاء علميا فريدا نظمه مختبر تحليل الخطاب وأنساق المعارف بمناسبة تتويج التلميذة نسرين الدواس بالثانوية التأهيلية العزيزية، بجائزة أحسن إبداع تلاميذي بسبب جائحة كورونا .

ولقد حظي عملها السردي تحت عنوان”رياح من الغرب” وهي مجموعة قصصية، بدراسة قيمة من طرف طلبة سلك الماستر والدكتوراه، بحضور ثلة من الأساتذة بالجامعة وحضور كذلك عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، الدكتور عبد الرحيم بن علي، ومدير مختبر تحليل الخطاب وأنساق المعارف الدكتور مولاي يوسف الادريسي، والدكتور عبد الجليل الأزدي، وأدار الجلسة العلمية الأستاذ صلاح الدين الكواكبي.

كما عرف اللقاء تكريم الفائزة بالإبداع التلاميذي، خلال فترة الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كوفيد 19 نسرين الدواس، من طرف عميد الكلية وتكريم مجموعة من الطلبة والباحثين والزجالين.

وخلال كلمة التلميذة الختامية حول عملها ومستقبل إبداعاتها، وقف الجميع احتراما لها وإجلالا لاجتهادها خاصة وأنها تمثل المدرسة العمومية ، التي انجبت نخبا كثيرة قبل أن يأفل بريقها.

ومما ساعد التلميذة نسرين الدواس على نجاح هذا العمل هو احتضانها من طرف أستاذها رشيد واعدو، الذي اكتشف موهبتها في السرد القصصي ، وأسرتها التي عملت على تحفيظها القرآن كاملا واطلاعها على الشعر العربي القديم، مما منحها لغة رصينة ومنهجية متميزة في السرد والخيال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.