توقيف تلميذات ظهرن في فيديو يحملن سيوفا و يحرضن على العنف ويخدشن الحياء العام

0 218

 

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببلفاع، بإقليم شتوكة أيت بها، عصر اليوم الخميس 29 أبريل، من توقيف ست (6) تلميذات ظهرن في فيديو، وهن يحملن أسلحة بيضاء، مرفوقا بكلام يتضمن تحريضا على استعمال العنف، وعبارات تخدش الحياء العام.

وحسب مصادر موقع القناة الثانية من مركز الجماعة الترابية بلفاع، فقد تفاعلت مصالح الدرك الملكي بالجماعة، مع الفيديو الذي انتشر ليلة أمس الأربعاء على نطاق واسع، وظهرت فيه تلميذات، يفترض أنهن يتابعن دراستهن بإحدى الثانويات، وبجوزتهن أسلحة بيضاء.

وأضاف مصدرنا، بأن التحريات، مكنت عناصر المركز الترابي لبلفاع من تحديد هوية خمس تلميذات، ظهرن في الفيديو، كما تم توقيف تلميذة سادسة صورت الفيديو ونشرته عبر وسائل التطبيق الاجتماعي.

وجرى الاستماع إلى الموقوفات، قبل أن يتقرر وضعهن تحت المراقبة القضائية بالمركز القضائي للدرك الملكي بسرية بيوكرى، في انتظار استكمال الإجراءات القانونية وإحالتهن على أنظار العدالة، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

تجدر الإشارة إلى أن موقع القناة الثانية، توصل ليلة أمس بفيديوهين، انتشرا بسرعة عبر عدد من الصفحات في الفضاء الأزرق، وحسب التعاليق الأولية المرفوقة بهما، فيفترض أن تكون التلميذات اللواتي ظهرن فيه، يتابعن دراستهن بثانوية النخيل، المتواجدة بالجماعة الترابية بلفاع،

إحدى التلميذات ظهرت في الفيديو الأول داخل غرفة، وهي تستعرض سكينا وقالت: « بلفاع لي باغين إيدابزو، فتاة الأدغال جابت ليكم شي ثلاثة من هادو (متسعرضة سكينا من الحجم الكبير)، دوكْ الخيشبيش هْبطو راه عندكم الزردة، وراه الروينة فالكوزينة »، واسترسلت بأمازيغية سوس محدثة صديقة كانت برفقتها : « بغيتي تجربيه فيا أنا نيت؟ ».

الفيديو الثاني الذي توصل به موقع القناة، يظهر فيه أربعة تلميذات قاصرات، وهن بجوار سور مؤسسة عمومية، ووجهن كلاما نابيا يحمل السب والشتم، والتهديد بالقتل باستعمال أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع، كن يحملنها بين أيديهن، وعلى بعد عشرات الأمتار من مقاعد الدراسة بالثانوية ».

كلامكم/القناة الثانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.