بعد الذي نشرته كلامكم حول (شطط قائد رأس العين باقليم الرحامنة).. مصادر مقربة من الملف ترجع الخلاف إلى حساسيات انتخابية.

0 1٬605

كلامكم

تعقيبا على المقال الذي نشرته كلامكم، حول موضوع (في عريضة موجهة الى وزير الداخلية، وعامل اقليم الرحامنة، والوكيل العام للملك:ساكنة جماعة راس العين،تطالب بإنصافها من شطط قائد المنطقة)، توصلت الجريدة ،بتوضيحات من مصادر مقربة من ملف الخلاف الدائر بين الموقعين على العريضة، وقائد جماعة رأس العين، مفادها ان الخلاف بين الطرفين يعود بالاساس،الى حساسيات انتخابية ضيقة، يقودها اشخاص،يحملون قبعات حزبية،ويعملون على تحيين الفرص،للايقاع بالمسؤول الترابي المذكور،وتنحيته من موقع المسؤولية، قبل موعد الانتخابات،ليخلو لها الجو للتحكم في الخريطة السياسية للجماعة،خاصة بعد ان فقدت هذه الجهات السياسية المصداقية داخل اوساط الساكنة،حسب تعبير المصادر المذكورة.

وأكد المصدر ذاته أن قائد قيادة رأس تعرض لاعتداء وصف بالشنيع من طرف احد المواطنين يقيم بمراكش بعد رفض خليفة القائد تسليمه شهادة العجز، مضيفا أن القائد كان بمعية مجموعة من الأشخاص حين باغته بلكمات على مستوى الوجه صاحب الطلب المذكور اعلاه. وهو الفعل الذي أكده خليفته في شأن حصول هذا المواطن على وثيقة غير مستحقة.

وأبرز مصدر كلامكم ان الشكاية التي سبق ان اثارتها الجريدة لا تعدو ان تكون فقط شكاية للضغط على القائد لتغير مسار القضية  وهي شكاية كان رجل السلطة  قد قدمها للسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بابن جرير معززة بشهادة طبية تبث العجز في مدة 25 يوم إضافة إلى شهادة الشهود الحاضرين الواقعة الاعتداء. بحسب المصدر المقرب.

ويهم الجريدة ان تنشر هذا التوضيح من باب الراي والراي الاخر،وهذا لايعني ان الجريدة تتبنى مضمون هذه التوضيحات، والتعقيبات، بقدرما يعني ذلك التزام الجريدة بخطها التحريري، وايمانها بمبدأ حق الرد المكفول لكل مواطن داخل اخلاقيات المهنة وقانون الصحافة بقوة القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.