الكريمي في زيارة تفقدية لتسريع عملية تلقيح المتمدرسين باسفي

0 109

محمد التكناوي

تتواصل على مستوى جهة مراكش آسفي عملية تلقيح المتمدرسات والمتمدرسين البالغين من العمر ما بين 12 و 17 سنة والتي خصصت لها عدد من المركز لتسريع عملية التلقيح ويبلغ تعداد المستفيدين من هده العملية التي تندرج في إطار المخطط الجهوي لعملية التلقيح ضد كوفيد 19 حسب معطيات الاكاديمية ما مجموعه 429 الف و123 تلميدة و تلميذ.


و في إطار تتبع هده عملية قام مولاي احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي بزيارة تفقدية لمديرية آسفي صباح يومه الاثنين 13 شتنبر2021.

وقد وقف مدير الأكاديمية الدي كان مرفوقا بالمدير الإقليمي المعين حديثا وبحضور رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية بآسفي على سير عملية التلقيح بمركز الثانوية التاهيلية التقنية الشريف الادريسي، حيث وقف على الاستعدادات التنظيمية المرصودة والتجهيزات اللوجيستيكية وكافة الترتيبات المتعلقة بتتبع وضعية استقبال وتسجيل التلاميذ وكذا مرحلة تلقيحهم وتتبع مراحل مابعد التلقيح. و حرص الكريمي بهده المناسبة على حث الآباء والأمهات للإقبال بكثافة على مرافقة ابنائهم وبناتهم للاستفادة من هذه العملية التي تعد خطوة هامة لتسريع تحقيق المناعة الجماعية وكدا لضمان ظروف آمنة لانطلاق الموسم الدراسي وتحقيق الأثر الإيجابي على التحصيل المدرسي واكتساب التعلمات الأساسية . مركزا في ختام كلمته التوجيهية على ضرورة الانخراط الإيجابي لكل المكونات التربوية والإدارية من أجل الرفع من نسبة التلاميذ المستفيدين من التلقيح لضمان تعليم حضوري عند الانطلاق الفعلي للدراسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.