الكاف لا يملك بديلاً للمغرب لتنظيم الأمم الأفريقية

0 168

image

قال مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الاثنين إن الاتحاد لم يصله حتى الآن أي طلب لاستضافة نهائيات كأس الأمم الافريقية 2015 التي يرغب المغرب البلد المستضيف في تأجيلها بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيبولا القاتل.

واليوم وبعد مباحثات في الرباط بين مسؤولين مغاربة ووفد من الاتحاد الأفريقي قاده رئيسه عيسى حياتو أكد الاتحاد القاري رفضه للتأجيل وأمهل السلطات المغربية حتى السبت المقبل لإعلان موقف نهائي بشأن البطولة المقرر انطلاقها في 17 يناير المقبل.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان “طلب الاتحاد الافريقي من الاتحاد المغربي لكرة القدم توضيح موقف المغرب في موعد أقصاه الثامن من نوفمبر.”

وأضاف: “الموعد الممنوح للمغرب ينطبق على الاتحادات الأخرى الراغبة في تنظيم كأس الأمم الافريقية في المواعيد المحددة طالما استوفت معايير الاستضافة.”

لكن عمرو شاهين مدير التسويق بالاتحاد الافريقي قال في تصريحات تلفزيونية إنه لا توجد أي طلبات حتى الآن لاستضافة البطولة في بلد آخر لو اعتذر المغرب.

وأضاف شاهين لمحطة إم.بي.سي مصر التلفزيونية “حتى الآن لم يتقدم أحد بطلب لتنظيم أمم افريقيا. القرار الذي تم اتخاذه اليوم هو التأجيل حتى الثامن من نوفمبر.”

وتابع “من اليوم سيتلقى الكاف (الاتحاد الأفريقي) طلبات الدول التي ترغب في استضافة البطولة وأيضا ننتظر الرد النهائي من المغرب.”

كوورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.