العيون..المنتمون للحزب المغربي الحر يطالبون برحيل إسحاق شارية ويصدرون بيانا استنكاريا

العيون..المنتمون للحزب المغربي الحر يطالبون برحيل إسحاق شارية ويصدرون بيانا استنكاريا

- ‎فيسياسة, في الواجهة
224
6

المراسل

 

عقد اليوم الثلاثاء 20 ابريل 2021 بمدينة العيون اعضاء المكتب السياسي وأعضاء المجلس الوطني اجتماع، يتدراسون فيه مستجدات الحزب المغربي الحر الذي شهد عثرات وانزلاقات خطيرة في الشهرين اللذان تولى فيهم الاستاذ إسحاق شارية الأمين العام المعزول دفة قيادة الحزب وبهذه المستجدات السلبية داخل الحزب المغربي الحر أصدر المنتمين للحزب بجهة العيون الساقية الحمراء بيان استنكاري.

وهذا نص البيان الاستنكاري:

في ظل ما يعيشه الحزب المغربي الحر من تخبط وعشوائية في التسيير والقرارات الفردية، منذ تولي الاستاذ إسحاق شارية مهمة الأمين العام بعد تكليفه قيادة الحزب، متجاوزا الجميع ومتحديا مقتضيات ومبادئ الحزب المغربي الحر، وكل قيادته وكذا اخلاقيات التشاركية والديمقراطية الداخلية للإطار، مستندا على الاقصاء والتصفية والضغط على مناضلات ومناضلي الحزب في جميع الأقاليم وجهات المملكة، حيث شهد الحزب خروقات وانزلاقات خطيرة، من طرفه كأمين عام سابق منتهجا سياسة الهروب الى الأمام، عبر اجتماعات ولقاءات غير قانونية وغير شرعية على مستوى الأقاليم الجنوبية وبالخصوص إقليم بوجدور والعيون، والتي لم يحضر لها احد من اعضاء المكتب السياسي وأعضاء المجلس الوطني للحزب المغربي الحر بجهة العيون الساقية الحمراء، وفي هذا الصدد، نعلن لراي العام الوطني والمحلي ما يلي:

✓ 1 استنكارنا الشديد نحن أبناء الأقاليم الجنوبية، أعضاء المكتب السياسي وأعضاء المجلس الوطني، ما أقدم عليه الأمين العام السابق إسحاق شارية في اقليمي العيون وبوجدور من لقاءات واجتماعات غير شرعية، وفي اتخاذ قرارات غير قانونية لدى زيارته الأخيرة.

✓ 2 إدانتنا بشدة عدم تفعيله المسطرة التأديبية في حق عضو المكتب السياسي، بعد وصفه أبناء الأقاليم الجنوبية بميلشيات البوليساريو، بعد توصله بتقرير مفصل من لدن لجنة عينها بنفسه.

✓ 3 رفضنا كأعضاء المكتب السياسي وأعضاء المجلس الوطني للحزب بجهة العيون الساقية الحمراء، التزكيات والانتدابات الإقليمية التي وزعها إسحاق وزيان يمينا وشمالا والتي لا نعترف بها لعدم قانونيتها ومخالفتها مبادئ الحزب والديمقراطية.

✓ 4 تجديدنا رفضنا التام سياسة التسيير العشوائي والانشطة التمويهية والبلاغات الكاذبة، التي تسطر لمرحلة استنساخ المرحلة الفاشلة لأستاذه زيان وإقصاء وتصفية مناضلات ومناضلي الحزب بجهة العيون الساقية الحمراء .

✓ 5 تحميله كامل المسؤولية في الشهرين السابقين من قبيل خرجات إعلامية غير محسوبة، في حق شخصيات وطنية ووزارء حكومة صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، بعد التشهير بهم دون وجه حق واصفا اياهم بلوبيات الفساد دون الاستناد لأي دليل.

✓ 6 تأكيدنا كأعضاء المكتب السياسي وأعضاء المجلس الوطني ومناضلات ومناضلي الحزب بجهة العيون الساقية، اننا مع قرار العزل والتوقيف المتخذ والموقع من غالبية اعضاء السياسي وأعضاء المجلس الوطني بإقليم الجديدة .

✓ 7 دعوتنا وزير الداخلية والجهات المختصة إلى التدخل الفوري، لإنقاذ ما يمكن انقاذه حرصا على عدم إعادة الحزب المغربي الحر من طرف الاستاذ اسحاق شارية للمرحلة السابقة .

✓ 8 وقوفنا مع جميع الخطوات السديدة للحركة التصحيحية وأغلبية المكتب السياسي وأعضاء المجلس الوطني لانتخاب امين عام جديد للحزب المغربي الحر .

✓ 9 مطالبتنا السلطات المحلية بجهة العيون الساقية الحمراء، عدم اعتماد اي انتداب وأي تزكية إقليمية وجهوية للحزب مقدمة من طرف إسحاق شارية ومحمد زيان في انتظار انتخاب امين عام جديد للحزب، يحظى بتوافق اعضاء المكتب السياسي ويمثل الحزب في اقاليم الجهة.

✓ 10 تأكيدنا من جهة العيون الساقية الحمراء كشباب منتمين للحزب المغربي الحر “أعضاء المكتب السياسي وأعضاء المجلس الوطني ومناضلات ومناضلين على تجندنا الدائم وراء صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله في جميع قضايا الوطن وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية للمملكة وندين بشدة من يخوننا ويمسنا في وطنيتنا ووحديتنا ويزرع الفتن والقلاقل في الصحراء المغربية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،