الأكاديمية الدولية للتكوين والمواكبة بمراكش تحتفي بالاستاذين الضافية والطالبي.

0 382

شريفة المصطفى

تحت شعار ،:”من اجل ترسيخ ثقافة الاعتراف” نظمت الأكاديمية الدولية للتكوين والمواكبة، لقاء ثقافيا، احتفاءا بالاستاذين عبد الرحيم الضاقية الإطار التربوي المعروف،والكاتب الاعلامي عبد الواحد الطالبي . كما استغلت الأكاديمية الفرصة لقراءة وتوقيع اخر إصداراتهما، وهما على التوالي : ” كفايات المدرس المهنية” للمؤلف عبد الرحيم الضاقية و” جامع الفنا تتحدث عن نفسها” للمؤلف عبد الواحد الطالبي. لقاء ميزه الحضور النوعي لنخبة من المهتمين بالشان الثقافي والفني والتربوي، وعلى رأسهم مدير أكاديمية مراكش اسفي مولاي احمد الكريمي. وبهذه المناسبة القى الامين العام للاكاديمية سعد محمد الخبري،كلمة ركز من خلالهاعلى قيمة الاعتراف ،وثقافة الاعتراف والعمل على ترسيخه في مجتمعنا، كما أشار إلى أهم اهداف الأكاديمية دون نسيان الترحيب بكل الحضور وعلى رأسهم حلايقية جامع الفنا .


وكما كان مسطرا قدمت مجموعة من الشواهد التقديرية لكل من ساهم في نجاح هذا النشاط الافتتاحي.برسم الموسم الثقافي للسنة الجارية.وخلص الملتقى
بالاحتفاء بالاستاذين المذكورين وتقديم بعض الهدايا الرمزية لهما .
ويذكر أن هذا الملتقى الثقافي عرف حضور،الاستاذين الباحثين عبد العزيز لحويدق ورشيد منسوم، الاذان شنفا اسماع الجمهور الحاضربقراءات استغوارية للمؤلفين. المذكورين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.