أخنوش يرسل “ميساج” لمن يهمه الأمر… “ليس هناك خط أحمر” في التحالفات وتموقعنا في الإنتخابات “جد ايجابي”

0 238

كلامكم

 

 كشف عزيز أخنوش ، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار ، خلال فعاليات ندوة مؤسسة الفقيه التطواني بسلا، أنه “ليس هناك خط أحمر” عن مرجعية التحالفات الحزبية خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ، منبها الى امكانية تحالفه مع أحزاب مناوئة للاحرار .

وقال اخنوش ، تموقع حزب الاحرار بكونه حزب وسطي، ذي  امكانية التحالف مع اليمين واليسار ، مشددا على أن مسألة التحالفات تعود بالدرجة الأولى الى نتائج الانتخابات ، والتلاقي على مستوى القيم الحزبية .

واشترط الزعيم الحزبي ، في معرض حديثه عن تصور التجمعيين لتحالفات الصناديق،   الى اهمية التقارب على مستوى البرامج الانتخابية ، مشيرا على أهمية الوفاء على مستوى العمل السياسي  ، مردفا بالقول :  “خاص حزب لي مايخويش بيك غذا”.

وأضاف أخنوش إلى أن التحالف المفترض،  يجب ان يأتي بكفاءات للوزارة بدل الزبونية وذلك بالنظر لظروف البلد الصعبة والتي تقتضي بروفيلات ذات كفاءة.

ونبه القيادي في الأحرار إلى إمكانية تحالفه مع أحزاب معارضة للحزب ، مشيرا بالقول : “ممكن غذ تشوفني مع بعض الاحزاب لي عايرونا وقللو علينا الصواب”، مرجعا ذلك المصلحة الوطنية التي تستدعي هذا النوع من التحالفات .

وأضاف اخنوش الى تموقع الحزب في المستقبل سيكون جد ايجابي وذي جاذبية ميدانية ، داعيا الأحزاب المناوئة للاحرار الى خفض منحى الهجومات نظرا لعدم معرفة ما تخفيه الأيام القادمة.

من جانب آخر  ، كشف القيادي الحزبي، الى  إن الحكومة تمر بظروف صعبة خاصة في ظل الجائحة، موضحا أنه يتفق مع موقف إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، الذي صرح بكون رئيس الحكومة لا يخلق جوا مساعدا على الاشتغال داخل الحكومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.