آخر مستجدات قضية الصيادلة و Para Pharmacie بمراكش..

0 856

كلامكم

في آخر تطورات قضية ما يعرف إعلاميا “Para Pharmacie” والتي يتابع صاحبها على خلفية اتهامه من طرف مجموعة من الصيادلة بحي الداوديات بمراكش. علمت كلامكم من مصادر جد مطلعة أن الشرطة استمعت إلى عدد من الصيادلة الذين تقدموا بشكايات إلى جانب كونفدرالية نقابات الصيادلة بالمغرب في شخص رئيسها الدكتور لحبابي التي تقدمت بشكاية هي أيضا في الموضوع كطرف مدني، يتهمون المحل التجاري المذكور الذي يوجد بمحاذاة للمستشفى الجامعي محمد السادس بالمدينة، ببيع الأدوية للمرضى والزبناء، وهي العملية من اختصاص الصيدليات .

 

وفي نفس السياق، قال جمال باسطون ممثل المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب، أن الشرطة استمعت للصيادلة الذين قدموا بشكاية في الموضوع إلى جانب ممثل عن الهيئة ، كما استمعت إلى صاحب المجل التجاري،وقد فتحت تحقيقا في ملابسات الموضوع .

 

 وأضاف باسطون أن النيابة العامة اعطت تعليماتها للشرطة لفحص كاميرات المراقبة الموجودة في المحل التجاري، لتأكيد او نفي بيع الأدوية، وهو العمل الي من اختصاص الصيادلة، مؤكدا أن رئيس المحكمة الابتدائية بمراكش تفاعل بسرعة مع شكاية الصيادلة، وعين مفوضا قضائيا لمعاينة  بيع الأدوية للمرضى.

 

وكان الدكتور محمد لحبابي، رئيس كونفدرالية نقابات الصيادلة بالمغرب، قد نوه بتفاعل النيابة العامة السريع من أجل تطبيق القانون .

وأشار لحبابي، أن تطبيق القانون يجري على الجميع، وانه لا يحق لأي كان أن يمارس مهنة ينظمها القانون وان يتم التحايل عليه بحمل صفة ” شبه صيدلي”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.