توقيف مغربي بمطار الدار البيضاء برفقة طفلتيه كان يستعد للالتحاق بالمجموعة الإرهابية “داعش” عبر تركيا

توقيف مغربي بمطار الدار البيضاء برفقة طفلتيه كان يستعد للالتحاق بالمجموعة الإرهابية “داعش” عبر تركيا

- ‎فيفي الواجهة
405
6
داعش1

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، من توقيف مواطن مغربي مقيم بفرنسا، وذلك لحظة استعداده لمغادرة التراب الوطني في اتجاه تركيا للالتحاق بمجموعة “داعش” الإرهابية.

وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان نقلته وكالة الانباء المغربية ان الرجل الذي اوقف في مطار محمد الخامس الدولي واشير اليه بحرفي “ن.ر” سبق ان اعتقل في فرنسا وكان موضع مراقبة قضائية بسبب تطرفه.

وأشارت الوزارة الى ان الموقوف كان عندما جرى توقيفه “مرفوقا بمواطنة مغربية أبرم معها عقد زواج عرفي، في حين يرجح أن تكون زوجته الحاملة للجنسية الفرنسية قد مكثت بفرنسا”.

وأوضحت أنه “حسب المعلومات المتوفرة، فإن المعني بالأمر، الذي كان على علاقة مع الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها في 14 غشت ( 2014 والذي كان مكلفا بإرسال مقاتلين إلى سوريا والعراق، كان على علاقة وطيدة مع قياديين متطرفين بالمجموعة الإرهابية +داعش+”، في اشارة الى تنظيم “الدولة الاسلامية”.

واضافت ان الموقوف “سيمثل مع مرافقته أمام العدالة بمجرد انتهاء التحقيق الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة”. اما بخصوص مصير الطفلتين الفرنسيتين فلم يأت البيان على ذكر ما سيحل بهما.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،