انفراد. كتابات حائطية تمجد ” داعش” على جدران المدارس بمراكش ونائب الوزارة آخر من يعلم

انفراد. كتابات حائطية تمجد ” داعش” على جدران المدارس بمراكش ونائب الوزارة آخر من يعلم

- ‎فيفي الواجهة
451
6

عبارات داعش

أرشيف

 

استنفرت كتابات حائطية تمجد التظيم الأرهابي للدولة الإسلامية بالعراق والشام ” داعش” على جدران مدرسة ابتدائية تابعة للمحلقة الإدارية اكسجور بمنطقة المحاميد بمدينة مراكش، الأجهزة الأمنية ومصالح ولاية الجهة .

وقد استغل كتاب العبارات عطلة العيد وغياب مدير المؤسسة وحارسها وكتبوا على جدرانها عبارة” مرحبا بداعش نحن مستعدون..” ، وهو الأمر الذي دفع الأجهزة الأمنية بتنسيق مع والي الجهة عبد السلام بيكرات الاتصال بنائب الوزارة سمير مزيان  الذي كان آخر من يعلم بالخبر بدليل وجوده خارج مدينة مراكش.

وامام هذا الوضع الذي وصف بالمثير للغاية، استنفر مدير الاكاديمية أحمد بن يزي سيارة خاصة تابعة لمصلحته وبتنسيق مع الإنعاش الوطني ومصالح الولاية ومسحوا العبارات الممجدة لتنظيم داعش.

وفي اتصال لـ” كلامكم” بمدير الأكاديمية التعليم بجهة مراكش، احمد بن يزي، من اجل استقراء رأيه حول هذه الممارسات المشينة والدخيلة على بلادنا ، قال ان العبارات كتبت على جدران مؤسسة تعليمية في غياب التلاميذ والأطر التعليمية بسبب عطلة العيد، والذي ستنتهي غدا الخميس، مؤكدا أن هذه العبارات التي تسيء للبلادنا قد فتحت  فيها عناصر الامن والسلطات تحرياتها لمعرفة ملابسات وظروف كتابتها، مضيفا أنه من المؤكد أن الذين كتبوها هم غرباء عن المؤسسة التعلمية، وان ذلك لن يمس الرسالة التربوية والأخلاقية، مكررا ان الامن والسلطات واقفة على قدم وساق لمعرف حقيقة ومنبع هذه العبارات المشينة.

وعلمت ” كلامكم” من مصدر عليم أن والي الأمن محمد الدخيسي بتنسيق مع والي الجهة عبد السلام بيكرات كلف فرقة أمنية خاصة لمعرفة ملابسات وحقيقة هذه العبارات، كما علمت ان وزارة الداخلية دخلت على الخط خصوصا وأن العبارات الممجدة لداعش كانت وقد ظهرت بأكادير.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،