وأخيرا سفارة المغرب بالقاهرة ترد على الأزهر وتقول أن للمغرب مجلس علماء

وأخيرا سفارة المغرب بالقاهرة ترد على الأزهر وتقول أن للمغرب مجلس علماء

- ‎فيفي الواجهة
421
6
الازهر

 أكدت سفارة المغرب بالقاهرة أن احتفال المغرب بعيد الاضحى المبارك مرتبط برؤية المملكة للهلال، والذي يتم عن طريقه تحديد آخر يوم فى شهر ذي القعدة وأول يوم من شهر ذى الحجة.

و وردا على المقال المنشور ب “صدى البلد” على شكل رأي فقهي لكل من عيد يوسف الذي يقدم نفسه كأمين عام الفتوى بالجامع الأزهر، و كذا محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية الذين اعتبرا احتفال المغرب يوم الأحد بأول أيام عيد الأضحى غير جائز شرعاً لمخالفته الأمة إضافة إلى رأي الدكتورة إلهام شاهين، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الأكثر تطرفا،  و التي اعتبرت أن احتفال المغرب أمس الأحد بأول أيام عيد الأضحى هو جهل بتعاليم الدين ويخلق نوعاً من الانشقاق بين مسلمي العالم جميعاً.

أكد مصدر مسوول بسفارة المغرب فى تصريحات خاصة ل”صدى البلد” أن لدى دولة المغرب مجلس علماء يختص بتحديد رؤية الهلال وتحديد أول أيام شهر ذى الحجة؛ وأنه تم تحديد الرؤية الدقيقة للهلال على أن يكون أول ايام شهر ذي الحجة سابقا له فى السعودية، وبالتالي يكون احتفال المغرب بأول أيام عيد الأضحى امس الأحد، لافتا ان رؤية الهلال لشهر ذي الحجة العام الماضى كان متوافقا مع رؤيته في السعودية.

وجاء تحرك السفارة المغربية بالقاهرة ردا على الخروج المفاجئ لمجموعة من شيوخ و أساتذة الأزهر، والذي “ابطل” عيد المغاربة وصيامهم، بدعوى خروجهم على الإجماع.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،