محنة قطاع المقاهي والمطاعم بمدينة مراكش جراء تداعيات جائحة كورونا تصل البرلمان

محنة قطاع المقاهي والمطاعم بمدينة مراكش جراء تداعيات جائحة كورونا تصل البرلمان

وجه عادل بركات رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين سؤالا كتابيا، ملتمسا رفعه إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، من أجل التدخل الفوري لإنقاذ قطاع المقاهي والمطاعم بمدينة مراكش جراء تداعيات جائحة كورونا.

وجاء في السؤال الكتابي، الموجه إلى رئيس مجلس المستشارين، «تسببت تداعيات الحجر الصحي لأرباب المطاعم والمقاهي، وباقي المنشآت السياحية ببلادنا، وخاصة بالعاصمة السياحية للمملكة مراكش، في فقدان عدد كبير من مناصب الشغل بهذا القطاع، ما انعكس سلبا على أوضاعهم الاجتماعية، إذ لم يعد أرباب هذه الفضاءات والنوادي بهذه المدينة يجدون مصادر لإعالة أسرهم وصرف أجور العمال».

وعليه، ومن أجل إنقاذ هذه الفئة من الضياع، وكذا الفاعلين الاقتصاديين بهذا القطاع، على حد تعبير المصدر نفسه، طالب عادل بركات الوزير ب «اتخاذ جملة من الإجراءات التي من شأنها تخفيف العبء على هذه الفئة من المجتمع».

وفي هذا الصدد، اقترح «تأجيل أداء الضرائب والأقساط البنكية الواجبة عليهم، وتخصيص عم استثنائي لهؤلاء المتضررين، بالإضافة إلى تعويض جزء من الخسائر المادية التي تسببت لهم فيها هذه الأزمة».

وختم السؤال الكتابي باستفسار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول «الإجراءات التي ستتخذونها من أجل التخفيف في معاناة هذه الفئة المتضررة، وكذا إنقاذ العاصمة السياحية لبلادنا من آثار الأزمة التي تعيشها جراء الإجراءات والتدابير الاحترازية المفروضة».

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،