إعلان “الايريني” عن فتح باب الترشح لشغل مهام منسق إقليمي بالرحامنة يكشف صراع الأجنحة داخل الحزب بجهة مراكش آسفي 

0 201

سمية العابر 

 

أخرج إعلان حزب التجمع الوطني للأحرار عن فتح باب الترشح لشغل مهام منسق إقليمي بالرحامنة، الرامي إلى إعفاء عبد العزيز العلوي من مهامه كمنسق للحزب بالإقليم، الخلافات داخل الحزب بجهة مراكش آسفي إلى العلن. وصدر اعلان الحزب طبقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب، خاصة المادة 21، وعملا ببنود النظام الداخلي لاسيما المواد 17 و 18، يعلن من خلاله التجمع الوطني للاحرار عن فتح باب الترشح لشغل مهام منسق اقليمي للحزب باقليمي الرحامنة.

 

عن قرار الاعفاء، قال أحد المقربين لعبد العزيز العلوي في اتصال هاتفي بكلامكم، أن هذا الأخير، تفاجأ بالإعلان كجميع المناضلين باقليم الرحامنة، مضيفا ان العلوي قرأ الخبر في موقع الحزب الرسمي كأيها الناس، مؤكدا أن هناك حزب بداخل حزب التجمع الوطني للاحرار بجهة  مراكش آسفي، وأنه يتأسف على ما آل إليه وضع الحزب مباشرة بعد المؤتمر الاستثنائي.

 

وأكد المتحدث نفسه، أنه لم يتم إخبار المنسق الاقليمي بأي مستجد بخصوص هذا القرار، ومنذ تعيينه من قبل القيادة الحزبية خلفا للمنسق السابق ، لم تظهر أي خلافات داخل الحزب بالاقليم الذي كان يستعد لإجراء الانتخابات المقبلة بنفس جماعي.

 

ويذكر أن عزيز أخنوش، رئيس الحزب، عبر يوم الجمعة 24 يوليوز 2020 بالدار البيضاء، خلال عقد نجاعة مع عبد العزيز العلوي المنسق الإقليمي السابق لحزب التجمع الوطني للأحرار بالرحامنة عن اعتزازه العميق بحجم المجهودات التي يبذلها عبد العزيز العلوي بالرحامنة في لعب أدواره التأطيرية لدى المواطنين، والوقوف إلى جانبهم في كل قضاياهم لا سيما خلال هذا الظرف الدقيق التي تمر به بلادنا والعالم جراء انتشار جائحة كورونا. فماذا تغير إذن؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.