المتضررون بتجزئتي الرياض و الفلين1- تمديد حي الدالية بتيفلت يطالبون مؤسسة العمران بتسليمهم بقعهم الأرضية

0 382

 المراسل

توصلت كلامكم بنسخة من  شكاية من المواطنات والمواطنين المتضررات و المتضررين من مشكل تأخر تسليم البقع الأرضية الكائنة بتجزئتي الرياض و الفلين1 – تمديد حي الدالية – بلدية تيفلت التابعتين للشركة العمومية العمران فرع الرباط. .
وقال هؤلاء في شكايتهم أن تأخر تسليم البقع الأرضية بهذه التجزئتين تجاوز التسع سنوات، و المعنيين بالأمر دفعوا ثمن البيع للشركة،وأنهم بسبب سياسة التماطل والتسويف التي تنهجها الشركة المعنية، قام المتضررون بتأسيس جمعية” الرياض والفلين للتنمية والتعاون-تيفلت- ” للدفاع عن حقهم في السكن اللائق الذي يحفظ الكرامة ويضمن الاستقرار .
وأضافت الشكاية أن هذه الجمعية قامت  بمراسلة جميع الجهات المعنية بالملف منها وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة ، رئيس الحكومة بصفته رئيس مجلس الرقابة للشركة القابضة العمران ،عامل صاحب الجلالة بالخميسات ،والي جهة الرباط سلا القنيطرة ،باشا مدينة تيفلت ومدير العمران الرباط ،ومدير مجموعة العمران …، لكن هذه القضية لم تجد حلا .
وللإشارة فهذا التأخر الطويل الامد له آثار سلبية على الأسر، وعلى السلم الاجتماعي والاستثمار، وعلى المنظر العام للمدينة (حيث أصبحت التجزئتان مطرحا للنفايات)،كما أن حرمان عدد من المواطنين والمواطنات من السكن اللائق  ، وعدم تيسير الحصول عليه بطرق مشروعة يعد فرصة لعودة دور الصفيح والفوضى إلى مدينة تيفلت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.